جامعة كولومبيا تدعي على رئيستها!

جامعة كولومبيا تدعي على رئيستها!

Whats up

Telegram

صوت مجلس جامعة “كولومبيا” الأميركية بالموافقة على قرار يدعو إلى إجراء تحقيق مع إدارة الجامعة، متهماً إياها بانتهاك البروتوكولات المعمول بها، وتقويض الحرية الأكاديمية.

وجرى تبني القرار بأغلبية 62 صوتا مقابل 14 وامتناع ثلاثة أعضاء عن التصويت.

واستند قرار المجلس إلى تقرير الأضرار الصادر عن اللجنة التنفيذية بمجلس الجامعة، والذي اتهم رئيسة الجامعة، نعمت شفيق بالتورط في العديد من الإجراءات والقرارات التي أضرت بالمؤسسة، كإستدعاء شرطة نيويورك إلى الحرم الجامعي، مما أدى إلى اعتقال أكثر من 100 طالب متظاهر.

واضاف التقرير أن شفيق استعانت بشركة تحقيق خاصة “عدوانية”، قام فيها المحققين بمضايقة الطلاب، واستخدام “أساليب التحقيق التطفلية”، والتي شملت “محاولة المحققين دخول غرف الطلاب ومساكنهم دون موافقة الطلاب”.

واتهم التقرير رئيسة الجامعة، بالتحريض على العنف، والاستسلام لمطالب الجمهوريين في الكونغرس بشأن حرية التعبير وتأديب الطلاب والأساتذة، وذلك في شهادتها السابقة أمام الكونغرس.

وأدت الفوضى التي اجتاحت الجامعة بسبب الاحتجاجات المناهضة للحرب الصهيونية على قطاع غزة، وتعامل الإدارة مع مخيم الطلاب المتظاهرين في الحرم الجامعي، إلى ظهور دعوات لاستقالة الدكتورة شفيق من مجموعات متباينة، بما في ذلك الجمهوريون في الكونغرس الأمريكي والمتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين.

قد يكون للقرار تأثير عملي ضئيل في عزل رئيسة الجامعة، لكن بعض أعضاء المجلس أعربوا عن قلقهم خلال الاجتماع الذي استمر ساعتين من أن القرار قد يزيد من تآكل علاقة الدكتورة شفيق مع “مجتمع كولومبيا”، مما يزيد من حدة الأزمة التي تواجه الحرم الجامعي.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram