قطاع السيارات في لبنان ...تراجع كبير لحركة المبيع

قطاع السيارات في لبنان ...تراجع كبير لحركة المبيع

Whats up

Telegram

تسجل في جدول النقابة إلى مصلحة تسجيل السيارات وقد تم فتح يوم إضافي للمعارض في المصلحة لا يتعارض مع أعمال المواطنين إذ خصص لنا يوم الجمعة أو الاثنين من كل أسبوع بينما معاملات المواطنين في باقي الأيام. لقد قال لنا رئيس الحكومة انه يرفض أن تتقاضى المصلحة منا اي أموال اضافية وقد اضاف أنه لا يريد أن تدعم النقابة حقوق الموظفين إذ ان الحكومة هي من تعالج هذه الحقوق وتدعمها وقال لنا اذا لم تلتزموا بذلك سنحولكم إلى النيابة العامة. لقد وعدنا بأنه سيتكلم مع وزير الداخلية والمسؤولين في المصلحة لإيجاد حل منطقي لنا . لقد قلنا له اننا كنا في السابق نقدم عدة هبات لمصلحة تسجيل السيارات مثل ٣ طن مازوت او أوراق او أجهزة كمبيوتر وغير ذلك من أشياء وللأمانة أن المصلحة كانت ترفض أن تتلقى اي أموال منا. اننا عندما اتفقنا في النقابة على تغذية صندوقها ب٥٠ دولارا عن كل معاملة أصبحنا نقدم الجدول في اليوم المخصص لنا في المصلحة التي أصبحت تنجز ما بين ٣٠٠ و ٣٥٠ معاملة يوميا وهكذا بدأت مشكلتنا تأخذ طريقها نحو الحل وبدأ وضع السوق في الحلحلة.

لكن حتى رئيس لجنة الاقتصاد النيابية تناول الأمر فكيف تردون عليه؟

ان كل من تكلم بالموضوع لم يستوضح الأمر من النقابة ولم يتصل برئيس النقابة أيضا قبل أن يتكلم في الإعلام. أن الكل برأيي يبحث عن "سكوب" ولا يفهم بالموضوع نهائيا. كل ما تكلموا به هو كذب... كذب... كذب.

ألم تتصلوا بأحد ما لتخفيض رسوم الجمارك والتسجيل؟

بلى وقد توصلنا إلى تخفيض بمقدار٢٠% للجمارك وسنتابع الأمر أيضا مع وزير المالية لتخفيض الاستهلاك الداخلي من٤٥% الى٢٥%. لدينا حاليا عدة اتصالات ومراجعات وقد وكلنا عددا من المحامين للمطالبة بحقوقنا . ان مكتب المحاماة يتقاضى مقابل اتعابه ١٥٠٠٠ دولار. كما لدينا العديد من المصاريف في النقابة إذ ان بدل الاكاليل السنوية يبلغ ٤٠٠٠ او ٥٠٠٠ دولار سنويا. يوجد في لبنان ٣٠٠٠ معرض سيارات فما الضرر اذا تم دفع ٥٠ دولارا لصندوق النقابة لتسهيل وتسيير عملها. خلال الأزمة علينا دفع رسوم الاشتراك وتغذية صندوق النقابة.

هل يوجد معارض أقفلت خلال الأزمة؟

أجل. لقد اقفل حوالى٥٥% من المعارض التي انتقلت الى الدول العربية الأخرى والى قبرص واليونان وأفريقيا. ان رسم الجمارك في كل دول العالم هو٥% بينما في لبنان هو ٥٠% بالإضافة إلى ١١% TVA و٧% تسجيل اي بالمختصر يدفع المستهلك ٧٠% من ثمن السيارة كرسوم للدولة بينما رواد السوشيال ميديا لا يلفتهم الا ال ٥٠ دولارا لصندوق النقابة. للحقيقة لدينا الكثير من الحقوق المهدورة داخل الدولة وعلينا تحصيلها وقد جاء اليوم هذا الدعم الممثل ب٥٠ دولارا من أصحاب المعارض للنقابة وانا لا أدري لماذا خضت البلد؟!...

جوزف فرح -الديار

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram