تشافي يحمل الحكم مسؤولية خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا

تشافي يحمل الحكم مسؤولية خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا

Whats up

Telegram

اعتبر تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، أن الحكم يتحمل مسؤولية خسارة فريقه أمام ضيفه باريس سان جرمان 4-1، وتالياً خروجه من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وحرمانه المشاركة بكأس العالم للأندية 2025 بنسخته المتطورة.

وقال المدرب الإسباني: “نحن مستاءون، الطرد (أراوخو في الدقيقة 29) منح باريس الفرصة للتعادل، وبالنسبة لي كان أمراً صعباً.. الحكم كان سيئاً للغاية، لم يفهم المباراة”.

وتابع: “من المؤسف أن يُهدر عمل موسم كامل هنا بسبب قرار تحكيمي، هذا الطرد لم يكن ضرورياً، برشلونة في الموسم المقبل سيحاول مرة أخرى، قدمنا أداءً رائعاً في دوري الأبطال، وكان علينا السيطرة على التفاصيل الصغيرة”.

ورغم اتهامه للحكم، يرى تشافي أن فريقه كان بإمكانه العودة: “كنا قادرين على التعادل بمحاولات من غوندوغان وليفاندوفسكي، لكن كنا متأخرين والأمور أصبحت معقدة للغاية”.

من جهته لويس إنريكي، المدير الفني لباريس سان جرمان، أقر بأن مسار المواجهة تبدل لصالحه بعد طرد أراوخو: “تغير كل شيء بعد البطاقة الحمراء، وأصبحت المهمة أكثر تعقيداً للمنافس، بينما أظهر فريقي الكثير من الرغبة والشخصية”.

ولم يفت مدرب برشلونة السابق التعبير عن مشاعره تجاه ما حصل: “اللعب ضد أحد فرقي السابقة لم يكن سهلا، ويعني الكثير لي، لكنني محترف أقوم بعملي، وأتمنى ألا يحدث ذلك مرى ثانية، والآن علينا الاستعداد لنصف النهائي”.

وكان انريكي بطل الريمونتادا التاريخية للنادي الكاتالوني عام 2017 في ثمن نهائي المسابقة، فبعد أن خسر ذهابا في باريس صفر-4، قلب الطاولة إيابا بفوزه 6-1 وتأهل بفارق هدف.

وأشاد المدرب الإسباني بكيليان مبابي “كان قائداً من البداية للنهاية، وأنا سعيد بأداء جميع اللاعبين وأريد تسليط الضوء أيضا على فيتينا وعثمان ديمبلي”، مشيراً إلى مسجلي الرباعية التي كان نصيب مبابي هدفين حاسمين منها.

وتابع: “أنا فخور للغاية بأداء الفريق في أول 12 دقيقة حتى استقبلنا الهدف، لأننا أظهرنا ما يمكن أن نقوم به في ملعب برشلونة.. تأخرنا بهدف، لكن حافظنا على حالتنا الذهنية، وفعلنا كل شيء لنكون أفضل من برشلونة”.

وتأكد رسمياً، غياب برشلونة عن مونديال الأندية 2025 بنسخته الجديدة، إذ كان عليه التأهل للدور نصف النهائي، بعد خروج مواطنه أتلتيكو مدريد من نفس الدور على يد بوروسيا دورتموند الذي فاز عليه 4-2، لكن تقدم أتلتيكو على برشلونة بفارق النقاط وفقا لنتائجهما في النسخ الأربع الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، منحه الأفضلية.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram