حماس: موقف إسرائيل لا يزال "متعنتاً" ولا يلبي طلبات الفلسطينيين

حماس: موقف إسرائيل لا يزال

Whats up

Telegram


أعلنت حركة «حماس»، صباح اليوم الثلاثاء، أنها تسلمت الموقف الإسرائيلي خلال جولة المفاوضات التي جرت مؤخراً في العاصمة المصرية القاهرة ووصفته بأنه لا يزال «متعنتاً» ولم يستجب لأي من مطالب الشعب الفلسطيني.

وأكدت الحركة في بيان على «تلغرام» حرصها على التوصل لاتفاق «يضع حداً للعدوان على الشعب الفلسطيني»، وأنها تدرس المقترح المقدم وستبلغ الوسطاء ردها حال الانتهاء من ذلك، وفق ما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي.

وكانت مصر استضافت جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة بين «حماس» وإسرائيل، وقالت وسائل إعلام فلسطينية نقلاً عن القيادي في «حماس»، محمود مرداوي، قوله إن الحركة رفضت مقترحاً جديداً واعتبرته «عرضاً إسرائيلياً مرفوضاً» لأنه لا يلبي مطالبها.

ونقلت شبكة «قدس» الإخبارية عن مرداوي قوله إن المقترح الجديد لا يتطرق لمطالب الحركة بالانسحاب الإسرائيلي الشامل ووقف إطلاق النار وعودة النازحين دون قيد أو شرط، ويمنح إسرائيل سلطة تحديد العائدين للشمال.

وأضاف «المقترح الجديد لا يتحدث عن وقف إطلاق النار بل عن هدوء مستدام وهو ما يسمح باعتداءات عسكرية بوتيرة محددة تستهدف أهدافاً محددة يسميها عسكرية أو خطيرة لتبرير أي اعتداء عسكري مستقبلاً».   

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram