غوارديولا يتجاهل صراع اللقب ويرشح مانشستر سيتي لبطاقة بدوري الأبطال

غوارديولا يتجاهل صراع اللقب ويرشح مانشستر سيتي لبطاقة بدوري الأبطال

Whats up

Telegram

تغنى بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بأداء لاعبه فيل فودن، بعد قيادته فريقه للفوز على ضيفه أستون فيلا 4-1، بالجولة الـ31 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وفرض المهاجم الدولي فودن (23 عاماً) نفسه نجماً بقيادة حامل اللقب للانتصار بقمة الجولة بتسجيله ثلاثية “هاتريك” في الدقائق 45+1 و62 و69 بعدما منحه الدولي الاسباني رودري التقدم (11)، بينما سجل الكولومبي جون دوران الهدف الوحيد للخاسر (20).

وقال غوارديولا عن فودن: “الأهداف تجري في عروقه وعليه استغلال ذلك، ماذا يمكنني أن أقول عندما يسجل 3 أهداف؟.. لم يبدأ بشكل جيد لكنه تحسن. فيل لديه إحساس عالٍ عندما يلعب في مراكز قريبة من المرمى”.

وأضاف: “إذا لعبنا بطريقة سيئة، فلن يسجل فودن الأهداف، هو فقط يحتاج إلى مساعدة الفريق ويستطيع أن يفعل ما يشاء، إنه لاعب من الطراز الأول حقًا، ونحن نعرف ذلك ولكنه لا يزال يتطور، لذلك يجب أن يفهم المزيد عن كرة القدم”.

ونوه: “هدف فودن من ركلة حرة أعتقد أنه كان خطأ من لاعبي أستون فيلا وليس من فوق الحائط ولكن كان من المهم تسجيله قبل نهاية الشوط الأول”.

واستدرك: “بعد الهدف الثالث أتيحت لهم فرصة أو اثنتين وكان لدينا الكثير من الفرص، وأنا سعيد حقا بالأداء خصوصا لأننا نلعب كل 3 أيام ولم يكن لدينا الفرصة للاستعداد، ولذلك السبب أرحت إرلينغ هالاند”.

وختم “آرسنال وليفربول لديهما نقاط أكثر منا لذا هم المرشحان للقب ولكن من المهم بالنسبة لنا التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل واقتربنا من ذلك، والفوز على أستون فيلا خطوة كبيرة نحو هذا الهدف”.

وكان مانشستر سيتي تعادل في قمة الجولة السابقة سلبياً مع أرسنال، الذي استعاد بدوره نغمة الفوز على حساب ضيفه لوتون تاون 2-0، سجلهما القائد الدولي النروجي مارتن أوديغارد (24) والياباني دايكي هاشيوكا (44 خطأ في مرمى فريقه).

واستعاد النادي اللندني الساعي لاحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2004، الصدارة متفوقاً بفارق نقطة واحدة أمام فريق ليفربول وذلك بانتظار مباراة الاخير امام ضيفه شيفيلد يونايتد الخميس باختتام الجولة، كما لحق مانشستر سيتي بليفربول للمركز الثاني برصيد 67 نقطة مع أفضلية فارق الاهداف للـ”ريدز”.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram