إعلام الاحتلال: أكثر من 6800 جندي إضافي يتلقون العلاج في شعبة التأهيل بسبب الحرب

إعلام الاحتلال: أكثر من 6800 جندي إضافي يتلقون العلاج في شعبة التأهيل بسبب الحرب

Whats up

Telegram

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية بيانات إحصائية جديدة نشرتها وزارة "الأمن"، وأشارت فيها إلى إضافة أكثر من 6800 جندي إلى شعبة التأهيل لتلاقي العلاج بسبب الحرب.

وقال موقع "واللا " الإسرائيلي، إنّ 71% من هؤلاء الجنود هم جنود احتياط.

كذلك فإن من بينهم 351 مجندة مصابة، كما تبين أن 303 مصاب ومصابةً لا زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات، و9% منهم وصفت حالتهم بالمتوسطة، و6% منهم وصفت حالتهم بالخطرة.

وتحدّث التقرير عن أنّ 42 % من الجرحى يعانون من إصابات في الأطراف، و21% منهم يعانون من صعوبات نفسية وعوارض ما بعد الصدمة.


وفي السياق، كانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد تطرقت، في وقت سابق من شهر آذار/مارس الفائت، إلى العدد المرتفع لقتلى "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، في المعارك التي يخوضها مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، والتي تعادل حجم لواءٍ في "الجيش".

وقال المعلّق العسكري في القناة الـ"12" الإسرائيلية، نير دفوري، إنّ "جيش" الاحتلال فَقد في هذه الحرب 600 مقاتل، فضلاً عن إصابة 3000 جريح، وهو ما لم يفقده منذ عشرات السنين.

وإذ يشدّد "جيش" الاحتلال الرقابة على نشر الأعداد الحقيقية لقتلاه ومصابيه من جرّاء المعارك البرية في القطاع، سعياً لإخفاء حجم خسائره، تُظهر البيانات الدقيقة والمقاطع المصوّرة التي تبثّها المقاومة الفلسطينية أنّ الخسائر التي يتكبّدها الاحتلال أكبر بكثير مما يعلن.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram