رونالدو يهدد ميسي بعد مارادونا وزيكو

رونالدو يهدد ميسي بعد مارادونا وزيكو

Whats up

Telegram

نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في كسر رقم أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو مارادونا والنجم البرازيلي زيكو، بعدما سجل هدفين من ركلتين حرتين مباشرتين، من بين 3 أهداف “هاتريك” حملت توقيعه بمباراة فريقه النصر أمام أبها ضمن الجولة الـ26 من الدوري السعودي لكرة القدم.

وانتهت المواجهة لصالح رونالدو ورفاقه بـ8 اهداف نظيفة، كان نصيب “الدون” منها ثلاثية “هاتريك” فرفع رصيد أهدافه بصدارة هدافي الدوري السعودي إلى 28 هدفاً في 24 مباراة خاضها هذا الموسم.

ورصيد رونالدو بلغ 63 هدفاً بكرات ثابتة من ركلات حرة مباشرة، ليكسر بذلك رقم الأسطورة الراحل مارادونا، نجم منتخب الأرجنتين ونابولي وبرشلونة وبوكا جونيور سابقاً، ومعه نجم الكرة البرازيلية السابق زيكو.

وبعد إزاحته الثنائي التاريخي، يهدد رونالدو (39 عاماً) غريمه اللدود الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث بات على بعد 3 أهدف فقط ليعادل رقمه و4 لتحطيمه، إذ سجل بطل مونديال 2022 ونجم برشلونة وباريس سان جرمان السابق 66 هدفاً من ركلات حرة مباشرة، لكن الفارق أن لاعب انتر ميامي الحالي لا يزال منافساً لرونالدو في الميدان، حيث يستطيع بدوره تعزيز رقمه.

ويعتبر البرازيلي جونينيو لاعب ليون الفرنسي السابق، اللاعب الأكثر تهديفاً من ركلات حرة مباشرة برصيد 77 هدفًا متقدماً على مواطنيه بيليه (70) رونالدينيو (66) والاخير يتشارك مع ميسي بهذا الرقم.

وأحرز رونالدو الهاتريك الـ65 في مسيرته بكل البطولات، سواء مع الأندية التي لعب بقميصها أو المنتخب البرتغالي، كما أنها الثلاثية الخامسة له مع النصر في كل البطولات منذ انضمامه إلى الفريق في كانون الثاني 2023.

وهناك رقماً اخر ينتظر رونالدو، في حال توج هدافاً للدوري السعودي هذا الموسم، فحينها يكون حقق إنجازاً تاريخياً لم يسبقه إليه أي لاعب.

واشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية، ان رونالدو يقف على مسافة واحدة حالياً مع عددٍ من اللاعبين في تحقيق لقب الهدّاف ضمن ثلاثة دورياتٍ مختلفة في مستواها الأوّل، من بينهم الإسباني – الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو، البرازيلي روماريو، الأوروغوياني لويس سواريز والإيفواري سييدو دومبيا، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وبحال تتويجه بلقب هدّاف الدوري السعودي هذا الموسم، سيصبح اللاعب الوحيد الذي يفوز باللقب في 4 دوريات مختلفة، علماً أنه الوحيد الذي تُوّج باللقب في 3 من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وحقّق رونالدو الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات، لقب الهدّاف بالدوري الإنكليزي مع مانشستر يونايتد (2007-2008) بـ31 هدفاً، والدوري الإسباني مع ريال مدريد ثلاثة مواسم (2010-2011، 2013-2014

2014-2015)، الأوّل بـ40 هدفاً والثاني بـ31 والثالث بـ48، وحقّق أخيراً لقب الهدّاف في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس خلال موسم 2020-2021 بتسجيله 29 هدفاً، علماً أن أحرز مؤخراً لقب هداف العام 2023.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram