الحكمة لتجنب خسارة خامسة توالياً أمام غريمه النادي الرياضي

الحكمة لتجنب خسارة خامسة توالياً أمام غريمه النادي الرياضي

Whats up

Telegram

تتجدد المواجهة بين قطبي كرة السلة اللبنانية، النادي الرياضي بيروت والحكمة للمرة الخامسة هذا الموسم، والثالثة في غضون أسبوع واحد، عند العاشرة مساء الأربعاء في قاعة انطوان شويري ستاديوم في غزير، وذلك بالمباراة الثانية من نصف نهائي دوري السوبر لغربي آسيا “وصل”.

وانتهت المواجهة السابقة بفوز النادي الرياضي بفارق 3 نقاط وبنتيجة (95-92) قبل اسبوع، ما يؤشر إلى أن المستوى، يبدو متقارباً نسبياً بين الفريقين، لكن ما شهدته مباراة السبت في اختتام الدوري المنتظم لبطولة لبنان، بدل هذا الانطباع كلياً.

فبعيداً عن النتيجة (113-99)، فإن الأداء في المنارة، كان من طرف واحد، وباعتراف مدرب الحكمة جاد الحاج، الذي اختصر المباراة بكلمات معدودة بقوله “انتهت من اول شوط”، وهو لم يبالغ بهذا التوصيف، إذ بدت الهوة واسعة بين الفريقين، غير ان الصورة قد تتبدل مع غياب اسماعيل احمد (كان اللاعب الاكثر فاعلية تسجيلًا من مقاعد الإحتياط برصيد 190 نقطة بالدوري المنتظم)، رغم أن النادي الرياضي عود مناصريه بعدم التأثر بغياب اي لاعب، وهو ما أثبتته كل مواجهاته التي انتهت بالفوز على الحكمة هذا الموسم.

وقد يعاني الحكمة بدوره من غياب لاعب الإرتكاز الجنوب سوداني دينغ اكوث لإصابته في المباراة الأخيرة بين الفريقين في المنارة، حيث لم تتأكد مشاركته، كونه كان مؤثراً في مواجهة الزوق بتسجيله 22 نقطة لفريقه وساهم دفاعياً بشكل ملحوظ، ما سيزيد في صعوبة مهمته لجر بطل لبنان الى مباراة ثالثة حاسمة في “وصل” مقررة الاربعاء 10 الجاري في مجمع نهاد نوفل، علماً أن فوز رجال المدرب أحمد فران الاربعاء ينهي الأمور كلياً.

ولا شك أنه يتعين على جاد الحاج الضغط على لاعبيه، لالتزام النهج الدفاعي، وتجنب الدخول في نمط اسلوب النادي الرياضي، وهو ما أقر به عقب مباراة الأربعاء المنصرم: “أخذونا إلى اللعب الذي يحبونه، وهو اللعب الهجومي. سجلوا 95 نقطة، كما يعلم الجميع، نحن فريق دفاعي. وفي الشوط الثاني أيضاً، خسرنا الكثير من الكرات. كانت الدقائق الخمس الأولى رهيبة. أعتقد أننا خسرناها بفارق 12 نقطة.”

وتابع: “قدموا 28 تمريرة حاسمة. تشاركوا الكرة بشكل جيد للغاية. علينا أن نتجنب العديد من الأخطاء في المباراة التالية خاصة من الناحية الدفاعية. جلبوا الزخم الذي يحبونه. كانت مباراة سريعة، نحن نفشل في التسجيل، وهم يركضون، ويسجلون. نأمل أن نتجنب الأخطاء التي ارتكبناها”.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram