رئيسي لهنية: إيران تفخر بدعمها فلسطين.. وليس أمام الصهاينة وداعميهم سوى الهزيمة

رئيسي لهنية: إيران تفخر بدعمها فلسطين.. وليس أمام الصهاينة وداعميهم سوى الهزيمة

Whats up

Telegram

الرئيس الإيراني يؤكدّ لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس أنّ المقاومة الفلسطينية وصمود الشعب في غزة جعل من القضية الفلسطينية قضية انسانية عالمية لا تقف عند حدود العالم الإسلامي، مؤكّداً أنّ الانتصار الحتمي والنهائي سيكون للشعب الفلسطيني.


سياسة
الميادين نت
 اليوم 14:13
قال الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، إنّ "المقاومة الفلسطينية تتصدى لأكبر جريمة وإبادة جماعية في التاريخ تحدث اليوم في غزة بدعم من الولايات المتحدة". 

وأضاف رئيسي خلال استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية، في طهران، اليوم الأربعاء، أنّ "الكيان الصهيوني هو السبب الرئيس لزعزعة الأمن وتهديد السلام في المنطقة". 

وأكّد الرئيس الإيراني أنّ بلاده كانت و"ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني"، معرباً عن افتخاره بدعم القضية الفلسطينية.

وفيما رأى أنّ "مقاومة وصمود الشعب في غزة جعل من القضية الفلسطينية قضية انسانية عالمية لا تقف عند حدود العالم الاسلامي"، أكّد رئيسي أنّ ما يحدث في غزة "فضيحة كبرى أخرى للولايات المتحدة والدول الغربية التي تدعم الكيان الصهيوني قاتل الأطفال". 

وتابع رئيسي، أنّ "غزة كشفت عن الوجه الحقيقي للولايات المتحدة والغرب أمام شعوب العالم".

كما أشار إلى أنّ "أي تحرك دبوماسي أميركي - صهيوني في المنطقة هو مكيدة" وأنّ "الدول المطبّعة مع الكيان الصهيوني تخجل اليوم من شعوبها". 

وفي الختام كرر الرئيس الإيراني تأكيده أنّ "الانتصار الحتمي والنهائي سيكون للشعب الفلسطيني من دون شك"، وأنه "ليس أمام الصهاينة وداعميهم سوى الهزيمة". 

وأمس الثلاثاء، أكّد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، خلال استقباله هنية والوفد المرافق، أنّ "إيران لن تتوانى أبداً عن دعم القضية الفلسطينية"، مشيداً بصمود الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في غزّة.

وقال السيد خامنئي إنّ "الصبر التاريخي لأهل غزّة في وجه الجرائم الوحشية الصهيونية المدعومة من الغرب، أمر لا مثيل له، وإنّها ظاهرة حوّلت القضية الفلسطينية إلى القضية الأولى للعالم رغماً عن أنف العدو".

وأكّد هنية عقب لقائه ووفد قيادة الحركة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أمس، أنّ "الاحتلال الإسرائيلي فشل في تحقيق أهدافه السياسية والعسكرية من عدوانه على قطاع غزة"، وأنّه "بدأ يفقد غطاءه السياسي".

وأضاف هنية: "نمرّ بمرحلة تاريخية وبمنعطف مصيري في سياق الصراع التاريخي مع الكيان الصهيوني في معركة طوفان الأقصى". 

وكان هنية قد وصل أمس الثلاثاء، إلى العاصمة الإيرانية طهران، على رأس وفد رفيع المستوى من قيادة الحركة، حيث التقى بقائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي، وأيضاً بوزير الخارجية الإيراني، وبحث معهما في مجمل التطورات المتعلقة بالحرب الدائرة على المستوى السياسي والميداني، وتداعياتها المختلفة، بما في ذلك قرار مجلس الأمن الدولي الذي صدر بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وعقب صدور القرار، أكّدت حركة حماس ضرورة الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار، يؤدي إلى انسحاب قوات الاحتلال كافة من قطاع غزة، وعودة النازحين إلى بيوتهم التي خرجوا منها.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram