موسكو عن إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا: سيكون بمثابة "مقصلة" لباريس

موسكو عن إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا: سيكون بمثابة

Whats up

Telegram

اعتبر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، أنّ إرسال فرنسا جنوداً لها إلى أوكرانيا "سيكون جيداً"، واصفاً هذه الخطوة بأنّها ستكون بمثابة "مقصلة" لباريس.

وقال ميدفيديف، عبر قناته في "تلغرام" اليوم الأربعاء: "سيكون من الجيد للفرنسيين أن يرسلوا فوجين إلى أوكرانيا، حينها لن تكون مسألة تدميرهم المنهجي هي الأصعب، بل مهمة غاية في الأهمية".

ولكن بالنسبة للقيادة الفرنسية، بحسب ميدفيديف فإنّ الأمر سيكون بمثابة "مقصلة"، لافتاً إلى أنّه "سيتم تقطيعهم إلى أشلاء من قبل المقرّبين وممثلي المعارضة الغاضبين، الذين قيل لهم إنّ فرنسا ليست في حالة حرب مع روسيا، كما سيكون درساً جيداً للحمقى الآخرين في أوروبا".

يأتي كلام ميدفيديف بعدما صرّح مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي ناريشكين، أمس الثلاثاء، أنّ لدى روسيا معلومات تفيد بأنّ فرنسا تقوم بإعداد وحدة عسكرية لإرسالها إلى أوكرانيا.

 ورأى ناريشكين أنّ القيادة الحالية في فرنسا لا تهتمّ بوفاة الفرنسيين العاديين، ولا بمخاوف الجنرالات، مضيفاً أنه في المرحلة الأولى ستضمّ الفرقة نحو ألفي عنصر.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد صرّح في شباط/فبراير الفائت، بأنّ القادة الأوروبيين ناقشوا إمكانية إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا، مؤكداً أنه لم يتم التوصل إلى توافق بعد.

وأكد ماكرون في مؤتمر صحافي عقب مؤتمر دعم أوكرانيا في باريس، أنّ إرسال قوات عسكرية  إلى أوكرانيا أمر غير مستبعد، وقال ماكرون أيضاً إنّ الدول الغربية "تعتزم القيام بكل ما هو ضروري لمنع روسيا من الانتصار".

كما أمل ماكرون في حديث لصحيفتي "لوجورنال دو ديمانش" و"لوفيغارو" وإذاعة "فرنسا الدولية" أن "تُهزم روسيا في أوكرانيا، وأن تتمكّن أوكرانيا من الدفاع عن موقفها"، مضيفاً "المطلوب اليوم هو أن تشنّ أوكرانيا هجوماً عسكرياً يعطّل الجبهة الروسية من أجل العودة إلى المفاوضات".

يذكر أن روسيا أرسلت في وقتٍ سابق مذكّرة إلى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشأن ضخ الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، إذ شدّد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على أنّ أيّ شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفاً مشروعاً للقوات الروسية.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram