من سيواجه لبنان في مسابقة سلة الأولمبياد بحال تأهله؟

من سيواجه لبنان في مسابقة سلة الأولمبياد بحال تأهله؟

Whats up

Telegram

اوقعت قرعة مسابقة كرة السلة للرجال في اولمبياد باريس الصيفي، المنتخب المتأهل من ملحق اسبانيا الذي يضم لبنان، ضمن المجموعة الأولى التي تضم: أستراليا، بطل تصفيات اليونان (يحدد لاحقاً) كندا وبطل تصفيات إسبانيا (يحدد لاحقاً).

وضمت المجموعة الثانية: فرنسا، ألمانيا، اليابان وبطل تصفيات لاتفيا (يحدد لاحقاً)، والثالثة: صربيا، جنوب السودان، بطل تصفيات بورتوريكو (يحدد لاحقاً) والولايات المتحدة الأميركية.

ويشار أن نظام الملحق يقوم على 4 بطولات يستضيفها أصحاب أعلى 4 منتخبات تصنيفاً في الملحق، وهي: إسبانيا، اليونان، بورتريكو، ولاتفيا.

ويشارك 6 منتخبات في كل بطولة، ويتم تقسيمها إلى مجموعتين، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة ليشكلا الدور نصف نهائي ثم الدور النهائي على أن يتأهل منتخب واحد إلى الأولمبياد من كل بطولة.

وسيشارك منتخب لبنان بالمجموعة التي تضم اسبانيا ومعهما انغولا، تقابلها مجموعة ستضم: فنلندا، بولندا وجزر الباهاما، وكلها تلعب تحت مسمى تصفيات اسبانيا.

ويتأهل منتخبان من كل مجموعة (الاول ووصيفه) لخوض نصف النهائي (الاول ضد الثاني وبالعكس)، وسيتأهل الفائز بالنهائي إلى دورة الألعاب الأولمبية.

وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة الأولى في اولمبياد باريس قد تضم فريقاً عربياً اخر، حيث يتنافس المنتخب المصري ضمن تصفيات اليونان، وهو سيلعب بالملحق ضمن مجموعة ستضمه مع البلد المضيف ومعهما جمهورية الدومينيكان، يقابلهم: سلوفينيا، نيوزيلندا وكرواتيا.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram