جريمة برسم هؤلاء... "كلّن يعني كلّن"

جريمة برسم هؤلاء...

Whats up

Telegram

أشارت وزيرة العدل السابقة ماري كلود نجم إلى أن "عرقلة ممنهجة حصلت لملف التحقيق في انفجار مرفأ بيروت ترافقت مع حملة إعلامية عنيفة وتدخلات سياسية وكان على السلطات القضائية التصدي لهذا الأمر".

وقالت نجم في حديث لـmtv: المشكلة هي بضرب منظومة القيم في البلد ومبدأ "عفى الله عمّا مضى" وغياب المحاسبة لا من قِبل القضاء ولا من قِبل جمهور الأحزاب.

ورداً على سؤال عمّا إذا كانت تعتبر خطوة تعليق دفع سندات اليوروبوندز في عهد حكومة الرئيس حسان دياب التي كانت تشارك فيها، قال نجم "خطوة تعليق دفع سندات اليوروبوندز جاءت ناقصة وعندما اتخذنا هذا القرار كان بهدف استخدام الاحتياطي لخدمة الشعب اللبناني في أسوأ أزمة بالتزامن مع إقرار خطة إنقاذ مالي"، مضيفا "الخطيئة الكبرى لم تكن بتعليق دفع اليوروبوندز إنما الجريمة كانت بالتكتل الذي قام لضرب الخطة التي أقرّتها الحكومة في نيسان 2020 ويضم مجلس النواب ولجنة تقصي الحقائق ومصرف لبنان وجمعية المصارف".

وعدّدت نجم بالأسماء المشاركين في لجنة تقصي الحقائق، وكانت تضم التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية وحزب الله والحزب التقدمي الاشتراكي ووزراء نجيب ميقاتي وسواهم، معلّقة بالقول: "كلن يعني كلن".

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram