وزارة الصحة: انفراج قريب بأزمة فقدان بعض الأدوية

وزارة الصحة: انفراج قريب بأزمة فقدان بعض الأدوية

Whats up

Telegram

أعلنت وزارة الصحة العامة أنه “من المفترض حصول انفراج قريب في الأزمة المستجدة لفقدان بعض الأدوية في الأيام القليلة المقبلة، بعد إعادة العمل بآلية التحويلات المتفق عليها”.

وأبدت الوزارة في بيان “أسفها لحصول أزمة مستجدة في الدواء أدت إلى فقدان موقت لعدد من أدوية الأمراض السرطانية والمستعصية، بسبب التأخير في عملية تسليم الدواء”.

ولفتت إلى أن “الإضراب العام الذي نفذه موظفو الادارة العامة في الأسبوعين الأخيرين أدى إلى تأخير إنجاز التحويلات المالية لمصرف لبنان، الذي تأخر بدوره في تحويل الأموال للمستوردين، وبناء عليه، ورغم أن الأدوية موجودة في المستودعات ورغم الإتصالات التي أجراها وزير الصحة العامة فراس الأبيض، رفض المستوردون تسليم الأدوية إلا بعد قبض مستحقاتهم”.

وناشدت وزارة الصحة العامة “المعنيين في القطاعات كافة، أن يأخذوا في الاعتبار تداعيات سعيهم لتحقيق مطالبهم ومصالحهم الخاصة بحيث لا تترك أي إجراءات متخذة إنعكاسات سلبية على الأكثر ضعفا”.

وأكدت أن “آلية الدفع المتفق عليها بين الجهات المالية الرسمية ومستوردي الدواء تشكل ضمانة بعدم تراكم ديون المستوردين، لذا تشدد الوزارة على ضرورة الإضطلاع بالمسؤولية الوطنية والإنسانية فلا تتكرر الأزمات عند أي تطور بل تعطى الأولوية للمريض رغم كل شيء”.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram