استطلاع: غالبية الأميركيين يتفقون على وجوب وقف شحنات الأسلحة إلى "إسرائيل"

استطلاع: غالبية الأميركيين يتفقون على وجوب وقف شحنات الأسلحة إلى

Whats up

Telegram

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة "يوغوف"، بتكليف من مركز البحوث الاقتصادية والسياسية "CEPR"، أنّ 52% من الأميركيين، يتفقون على أنّ الحكومة الأميركية يجب أن توقف شحنات الأسلحة إلى "إسرائيل"، حتى توقف هجماتها على قطاع غزة. 

وأظهر الاستطلاع انقساماً حزبياً كبيراً، حيث وافق 62% من المشاركين الذين صوتوا لصالح الرئيس جو بايدن في عام 2020، على أنّه "يجب على الولايات المتحدة وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل حتى توقف هجماتها على شعب غزة"، بينما لم يوافق 14% فقط على ذلك.

في المقابل، يؤيد 30% فقط من ناخبي الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، وقف شحنات الأسلحة الأميركية، بينما تعارض الأغلبية بنسبة 55%، ويقول 15% آخرون إنهم غير متأكدين. 

ومن بين أولئك الذين لم يصوتوا في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 - وهي مجموعة رئيسية تحتوي على الناخبين الذين يرغب كل من الديمقراطيين والجمهوريين فيهم - وافق 60% على أنّه يجب على الولايات المتحدة منع شحنات الأسلحة، بينما عارض 17% فقط، وبقي 23% غير متأكد.

ويذهب الاستطلاع إلى أبعد من استطلاعات الرأي الأخيرة الأخرى، التي تظهر أنّ أغلبية الأميركيين يدعمون "وقف إطلاق النار" في غزة، حيث أنه يسأل، على وجه التحديد، عن وقف شحنات الأسلحة الأميركية إلى "إسرائيل". وفضّل المستجيبون هذا الخيار بهامش 52% إلى 27%، بينما كان 21% غير متأكدين.

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram