المحكمة أصدرت حكمها... هل داني ألفيس مذنب أم بريء؟

المحكمة أصدرت حكمها... هل داني ألفيس مذنب أم بريء؟

Whats up

Telegram

أدانت محكمة في إسبانيا لاعب كرة القدم السابق البرازيلي داني ألفيس باغتصاب امرأة في ملهى ليلي في برشلونة، وقد حكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف.

 محاميته التي كانت قد طلبت تبرئته قالت أّنها ستستأنف الحكم، في حين رحّب محامي الضحية بالحكم الذي اعتبره دليلًا على ما حصل في تلك الليلة.

وبالإضافة إلى الحكم على ألفيس بالسجن أربع سنوات ونصف، قالت المحكمة إنه يجب أن يواجه خمس سنوات أخرى تحت المراقبة. وكان الادعاء قد طلب الحكم عليه بالسجن لمدة تسع سنوات، خاصّة أنّ في إسبانيا، يتم التحقيق في ادعاء الاغتصاب بموجب الاتهام العام بالاعتداء الجنسي، ويمكن أن تؤدّي الإدانات إلى أحكام بالسجن من أربع إلى 15 عامًا، أمّا بالنسبة للقرار بحق ألفيس والذي يعتبر "مخفّفًا"، كشفت وسائل الإعلام الإسبانية، أنّ المحكمة أخذت في الاعتبار قرار ألفيس بدفع 150 ألف يورو للضحية كتعويض بغض النظر عن نتيجة المحاكمة، غير أنّ المحكمة لم تقبل الحجّة التي ساقها محاموه بأنّه ينبغي أن يحكم عليه بعقوبة أكثر تساهلًا لأنه كان في حالة سكر، إذ جادلت بأنّ استهلاكه للكحول لم يؤثّر على سلوكه. وقال ممثلو الادعاء إنّ ألفيس وصديقه اشتريا شمبانيا لثلاث شابات قبل أن يستدرجا إحداهنّ إلى منطقة كبار الشخصيات في الملهى الليلي بها مرحاض لم تكن على علم به، وجادلوا بأنّه في هذه المرحلة تحوّل إلى العنف وأجبر المرأة على ممارسة الجنس معع على الرغم من مطالبتها المتكررة بالمغادرة.

وقالت المحكمة في بيان إنّ هناك أدلة أخرى غير شهادة الضحية تثبت أنها تعرضت للاغتصاب، وقالت إنّ ألفيس "أمسك صاحبة الشكوى فجأة" وألقاها على الأرض، وأضافت أنه اغتصبها بعد ذلك بينما منعها من الحركة لأن "صاحبة الشكوى قالت لا وأرادت المغادرة"، وقالت المرأة إن الاغتصاب سبب لها "الكرب والرعب"، ووصفت إحدى صديقاتها التي كانت معها في تلك الليلة كيف بكت الفتاة البالغة من العمر 23 عامًا "بشكل لا يمكن السيطرة عليه" بعد مغادرتها الحمام.

ألفيس محتجز في الحبس الاحتياطي منذ كانون الثاني / يناير 2023 وغير شهادته في عدد من المناسبات، وانتقل من القول أنّه لا يعرف الفتاة على الإطلاق إلى أنّه قابلها في المرحاض ولكن لم يحدث شيء بينهما، إلى الاعتراف بحصول علاقة لكن بالتراضي. 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram