عناية عزالدين من نيويورك: لتفعيل دور منظمة الامم المتحدة في حل النزاعات

عناية عزالدين من نيويورك: لتفعيل دور منظمة الامم المتحدة في حل النزاعات

Whats up

Telegram

أكدت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة الدكتورة عناية عز الدين "أهمية تفعيل دور منظمة الامم المتحدة لحل النزاعات في العالم ولوضع حد للتطبيق الانتقائي للقرارات الدولية ولغياب العدالة في توفير الموارد الحيوية".


واشارت إلى ان "لبنان لا يزال يعاني من الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على أراضيه من جهة ومن ازمة اقتصادية في ظل وجود 1.5 مليون لاجئ سوري ومئات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين من جهة اخرى".

 

كلام عز الدين جاء خلال كلمة ألقتها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر النساء والعلوم والامن الذي تعقده الامم المتحدة في نيويورك

عز الدين أكدت ان "النساء في مواقع القرار يواجهن تحديات معقدة في مجال العلوم ابرزها التقاطع بين المسار العلمي والمصالح التجارية في ظل ثقافة سائدة تعطي دوافع الربح اولوية على الأبعاد الإنسانية"، مضيفة "على الرغم من وصول النساء إلى بعض مواقع القرار في المجال العلمي إلا ان السقوف الزجاجية لا تزال تمنعهن من تحقيق التأثير المطلوب".


ودعت النساء المنخرطات في مجال العلوم إلى "بذل الجهود من اجل التوصل إلى اطار اخلاقي ناظم للعلم يضمن استخدام العلوم لتحقيق اهداف التنمية المستدامة وتحقيق الرفاهية للانسان في مختلف المجالات. بالإضافة إلى العمل للاستفادة من الفرص الكبيرة التي يؤمنها الذكاء الاصطناعي في مجالات التعليم والصحة وحقوق الإنسان والديموقراطية والرفاهية الاقتصادية، وفي نفس الوقت وضع حد للاستخدام المضر للذكاء الاصطناعي ولتسخير العلم في مجالات تطوير أسلحة الدمار الشامل والصناعات المضرة بالبيئة".

ودعت عز الدين الى "أخذ السياقات المحلية وخصوصيات المجتمعات بعين الاعتبار عند مقاربة قضايا المرأة بشكل عام ومسألة المرأة والعلوم بشكل خاص، مما يساهم في مواجهة ناجحة لحالة عدم اليقين التي يعيشها العالم والتقدم في العدالة والأمن والسلام والاستدامة".

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram