الأفضلية لأوكرانيا.. الكونغرس يقرّ ميزانية مساعدات أمنية تتضمن "إسرائيل" وتايوان

الأفضلية لأوكرانيا.. الكونغرس يقرّ ميزانية مساعدات أمنية تتضمن

Whats up

Telegram

كشفت وسائل إعلام أميركية، عن تفاصيل ميزانية مشروع القانون الذي أصدره مجلس الشيوخ الأميركي، بشأن أمن الحدود والمساعدات لأوكرانيا ولـ"إسرائيل"، بحيث تخصص 60 مليار دولار للمساعدة العسكرية لأوكرانيا، و20.23 مليار دولار لمعالجة أزمة الحدود الأميركية (أي أقل بثلاث مرات من المساعدات المقدمة لأوكرانيا).
 
كما تقرر منح 14.1 مليار دولار لـ"إسرائيل"، وتخصيص 10 مليارات دولار للمساعدات الإنسانية، وكذلك 2.33 مليار دولار للاجئين الأوكرانيين.
 
ورصد المجلس 2.44 مليار دولار للعمليات الأميركية المتعلقة بالصراع في البحر الأحمر، والضربات الموجهة لليمن، فيما خصص 26.15 مليار دولار لتجديد مخزون الأسلحة الأميركية المقدمة إلى أوكرانيا وتايوان و"إسرائيل"، و4.83 مليار دولار لإجراءات "ردع الصين" في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.
 
وفي وقت سابق، صرح الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، بأن "الصراع في الشرق الأوسط قد شتت انتباه العالم، والآن العديد من الدول الغربية مترددة بشأن تقديم المساعدة إلى إسرائيل أو أوكرانيا"، مشيراً إلى أنّ ذلك "سيكون له تأثير سيئ للغاية على قدرة أوكرانيا على الصمود".
 
وأوضح أن "العديد من الدول الغربية مترددة الآن بشأن تقديم المساعدة إلى إسرائيل أو أوكرانيا"، مشيراً إلى أنه كان مستعداً للذهاب إلى "إسرائيل" مع بداية الصراع في قطاع غزة، لكن "زملاءه كانت لديهم أولوياتهم الخاصة".
 
وقال رئيس مجلس النواب الأميركي، مايك جونسون، في رسالة وجهها لأعضاء الجمعية التشريعية في البلاد، يوم السبت الماضي، إن "مجلس النواب سينظر ويصوت على مشروع قانون بشأن مساعدات بقيمة 17.6 مليار دولار لإسرائيل، دون مساعدات جديدة لأوكرانيا".
تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram