باسيل: موازنة كارثية وحكومة "عوراء"!!!

باسيل: موازنة كارثية وحكومة

Whats up

Telegram

 أكد رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل في مداخلته خلال الجلسة المسائية لمناقشة الموازنة أنّ: طإقرار الموازنة هو من أساس العمل التشريعي والحكومة أقرت موازنة كارثية من دون رؤية وبرنامج إصلاحي ".

وأضاف أن "لا خلاف على مبدأ إقرار الموازنة بالصيغة التي طرحتها لجنة المال والموازنة وهناك فوضى دستورية تجعل حكومة تصريف الأعمال تستولي على صلاحيات رئيس الجمهورية"
وتساءل: "في ظل العوامل المفجّرة للوضع في لبنان من النازحين الى نهب ودائع اللبنانيين والحرب في الجنوب والحروب المتنقلة في المنطقة وانهيار هيكلة الدولة ما المقصود من عدم انتخاب رئيس والتعايش مع الفراغ؟ فهذا هدم لاتفاق الطائف وضرب للشراكة الوطنية وتهديم للدولة".
 
وأكمل: "عدم وجود رئيس للجمهورية هو تغيير غير معلن للنظام وهدم لإتفاق الطائف وضرب الشراكة الوطنية وتهديد للدولة اللبنانية" 
مؤكّدًا: "لن نخضع لأي شيء ولن نغطي الفشل وسنتصدى لكل الممارسات التي تساهم في هدم الدولة ونطالب باحترام إتفاق الطائف حتى تطويره بالتوافق والتفاهم" وأنّ "الفراغ الرئاسي هو شغورٌ ميثاقي وليس شغوراً إدارياً كما يراه البعض".
 
وتابع باسيل: " لا نخضع لتدبير سياسي يُفرض علينا وهناك مخالفات بالجملة تحصل ومجلس شورى الدولة "مُتفرج" ولا يُصدر أحكاماً تواجه تلك التجاوزات، ومخالفات حكومة تصريف الأعمال "بالجملة" وتريد التعيين في الفئة الأولى من دون حتى توقيع الوزير المعني وتبدأ برئيس الأركان لتصل الى غيره من التعيينات".
وتوجّه لبري بالسؤال: " دولة الرئيس لماذا تعتبر نفسك مسؤولاً عن كل شيء؟ علماً أن ملائكتك موجودة في كل مكان؟"
 
وهاجم باسيل الحكومة قائلًا: "لا يمكننا المواجهة في ظل حكومة "عوراء" تسطو على صلاحيات رئيس الجمهورية"
 
وأضاف: "المجلس النيابي هو المؤسسة الدستورية الوحيدة التي لا شكوك حول دستوريتها ولا ميثاقيتها. والتسوية في المنطقة لن تغيّر موازين الداخل"
 
واعتبر أنّ: "استغياب رئيس الجمهورية هو جريمة لا توصل إلا إلى الخراب".
 
وتابع: "الموازنة ستُقر خلال اليومين كما أقرتها لجنة المال ان قبلنا بها أو لم نقبل وصحيح أنه تم تصحيحها إلا أننا لا يجب أن نقبل بموازنات غير إصلاحية بعد الآن، ويجب أن نتفاهم فوراً على نتخاب رئيس جديد للجمهورية والذهاب تحت سقف الدستور نحو الإصلاح السياسي والمالي والقضائي".
 
ثمّ وجّه: "دعوة بقلب مفتوح لنفخ الروح في التجربة اللبنانية ونحمي بعضنا من الخوف المتبادل ومن الهيمنة والطعن "بالظهر"
 
وقال أنّ: "عقلية السير بالدولة بالإقصاء لأي مكون جذورها مستمدة من التسعينات" وأنّ "الإقصاء والتذاكي منذ ثلاثين عاماً أديا إلى الخراب"
 
-ثم ردّ باسيل على بري: "بتعرفوا كتير منيح بس تغيبوا ما في أشطر منكم"
 
وأضاف: "الإصلاح والتطوير تحت سقف الطائف والطابة لديكم دولة الرئيس ولدى كل القوى السياسية"
 
 
 
 
تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram