بالفيديو.. متضامنون مع فلسطين يقاطعون خطاباً انتخابياً لبايدن

بالفيديو.. متضامنون مع فلسطين يقاطعون خطاباً انتخابياً لبايدن

Whats up

Telegram


قاطع محتجّون مؤيّدون للفلسطينيين الثلاثاء، مراراً خطاباً انتخابياً للرئيس جو بايدن الساعي للفوز بولاية ثانية.

وخلال خطاب ألقاه في تجمّع انتخابي في ماناساس بولاية فيرجينيا قرب واشنطن، وخصّصه للدفاع عن الحقّ في الإجهاض، اضطر بايدن للتوقّف مراراً عن الكلام بعدما قاطعته هتافات تدعو لوقف الحرب التي تشنّها “إسرائيل” ضدّ حركة “حماس” في قطاع غزة.

وردّ الرئيس الديمقراطي البالغ من العمر 81 عاماً على هتافات المحتجّين، قائلاً: “سيستمرّ هذا الأمر لبعض الوقت، لقد خطّطوا لكلّ هذا الأمر”، ليهتف أنصاره قائلين “أربع سنوات أخرى” و”هيا جو!”، في محاولة منهم لإعلاء صوتهم على أصوات المحتجّين.

وهذه ليست المرة الأولى التي يساءل فيها بايدن علانية بشأن موقفه من الحرب المستعرة منذ ثلاثة أشهر ونصف بين “إسرائيل” وحركة “حماس”، وهو موضوع حساس للغاية من الناحية السياسية، ولكن لم يحدث من قبل أن قوطع أحد خطاباته بهذه الوتيرة.

ويخوض بايدن حملة انتخابية للفوز بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني.

وبايدن الذي يدعم “إسرائيل” بقوة، قاطعه الثلاثاء حوالى عشرة أشخاص أطلقوا هتافات من مثل “فليرحل جو الداعم للإبادة الجماعية!”.

وكرّس بايدن خطابه الثلاثاء لشنّ هجوم، من بوابة قضية الإجهاض، ضدّ سلفه دونالد ترامب، الأوفر حظاً للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

واتّهم الرئيس الديمقراطي خصمه الملياردير البالغ من العمر 77 عامًا ومؤيّديه بأنّهم يريدون “بأيّ ثمن” فرض المزيد من القيود على حقّ الحوامل في الولايات المتّحدة في إجراء عمليات إجهاض.

وقال بايدن إنّ “دونالد ترامب هو السبب في حرمان المرأة الأميركية من حقّ أساسي”.

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram