اللبنانيون يصرخون بحرقة.. ’خليك بغدرك يا جعجع’

اللبنانيون يصرخون بحرقة.. ’خليك بغدرك يا جعجع’

Whats up

Telegram

تصدر وسم "#خليك_بغدرك_يا_جعجع" قائمة الهاشتاغات الاكثر تداولا على منصة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في لبنان، وذلك تنديدا بالمواقف الاخيرة لرئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع.

العالم - نبض السوشيال

وزعم جعجع في بيان "أنه الى جانب كل الخسائر التي ألحقتها المجموعة الحاكمة الحالية بالشعب اللبناني على مدى السنوات الاربع الاخيرة، فهناك جريمة متمادية لا تزال تحصل حتى الساعة بحق ما تبقى من ودائع اللبنانيين"، مضيفا "السلطة الحالية وتحت ستار ما تسميه الدعم منذ سنة وثلاثة أشهر ونيف تهدر مليارات الدولارات يذهبون إما تهريبا الى سوريا، وإما تنفيعا لبعض كبار التجار والمستوردين، وإما هباء لمن ليسوا بحاجة للدعم، فيما العائلات الفقيرة المحتاجة فعلا لا يصلها من هذا الدعم الذي يصرف على اسمها وعلى حسابها الا النزر اليسير اليسير”.

ودعا جعجع "رئيس الجمهورية ميشال عون وحكومة تصريف الأعمال حسان دياب والمجلس المركزي لمصرف لبنان وحاكم المصرف المركزي، اليوم قبل الغد الى وقف هدر المليارات كما تهدر في الوقت الحاضر، والى توجيه ما تبقى من احتياطات مصرف لبنان الى العائلات الفقيرة المحتاجة حصرا، باعتبار ان هذا السبيل الوحيد لوقف الاستنزاف ودعم هذه العائلات لسنوات قادمة بدلا من ان يكون دعمها لأشهر قليلة متبقية" على حد قوله.

كما زعم جعجع، أن السبيل الوحيد لإحداث تغييرات وإيجاد حلول للمشاكل والأزمات التي يمر بها لبنان، يتمثل في إجراء انتخابات نيابية مبكرة، قائلا في رسالة بعث بها إلى المؤتمر العام المنعقد لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل - أنه لا يمكن تحقيق أي تقدم في لبنان طالما أن الأغلبية البرلمانية الحالية بزعامة "حزب الله" و"التيار الوطني الحر" والذي يعد بمثابة حزب رئيس الجمهورية ميشال عون، وحلفائهما الآخرين، يمسكون بزمام السلطة في البلاد".

وتابع "على الرغم من عدم الاستقرار السياسي الحالي والأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها لبنان، فإننا في حزب القوات اللبنانية نبقى ملتزمين في مكافحة الفساد والمحسوبية بالدولة، وبالتالي إرساء سيادة القانون والشفافية والنزاهة"، مضيفا "أنا فخور أن أعلن أنه عقب الانتفاضة السلمية للشعب اللبناني في أكتوبر 2019 على طبقته الحاكمة الفاسدة، كان حزب القوات اللبنانية هو المجموعة السياسية الوحيدة التي لم تتعرض لأي اتهامات على الإطلاق، في المقابل، أصبحت نزاهة ومهنية وزرائنا ونوابنا وإداريينا نموذجا أوليا يحتذي به الآخرون" على حد زعمه.

تصريحات جعجع لاقت تفاعلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان عبروا من خلالها عن ادانتهم واستنكارهم لهذه التصريحات التي لا تمت للواقع بصلة مستذكرين تاريخه ومشاريعه التخريبية في لبنان والمنطقة والتي عانى منها اللبنانيون لسنوات من قتل ودمار .

كتبت "Karll Boutros" في تغريدة على حسابها الخاص "حلفانك على الإنجيل، وانتفاضدك على "ايلي حبيقة" بسنة ال٨٦ بعدن عايشين معنا لليوم، اتفاقية معراب شاهدة على غدرك للعهد والسبب مجهول، وحربك على فخامة الرّئيس ميشال عون وعلى رئيس التيّار جبران باسيل بعد ما خلصت. وإنت خسران المعركة !! #خليك_بغدرك_يا_جعجع".

 

وقالت "Jessica Matta" في تغريدة لها "صاحب القدم التهجيرية عميل رأس الفتنة مجرم ملك الرهانات الخاسرة ميليشياوي غدار ملك الغدر كل الألقاب لبستك لبس الّا لقب حكيم مبهبط عليك #خليك_بغدرك_يا_جعجع".

 

وأكدت "Krys Tel" في تغريدتها "هيدا جزء صغير عن ماضيك اللي كلو دن دم و عمالة و إجرام #خليك_بغدرك_يا_جعجع".

 

وكتبت "Rita chebibbetter" باستهزاء "الناس مش ناسيينلك بطولاتك يا جعجع #خليك_بغدرك_يا_جعجع".

 

ونشر "Jean Bou Saba" صورة لجعجع خلق قضبان السجن معلقا عليها في تغريدة "هون مطرحك الأساسي يا سمير #خليك_بغدرك_يا_جعجع".

من جانبها قالت "Laura" قالت لجعجع "بعت البلد وقتلت شعب وجيش بعت شرفك بريال والدولار سينشر التاريخ غسيلك القذر على حبال العار جزار عميل منحط #خليك_بغدرك_يا_جعجع".

 

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram