"أكسيوس": رئيس الموساد يلتقي القطريين قريبًا لبحث استئناف تبادل الأسرى

 

Telegram

 

نقل موقع "أكسيوس" عن مصدرين مطّلعين أنه من المتوقع أن يجتمع مدير جهاز الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنيا مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في أوروبا نهاية هذا الأسبوع لمناقشة استئناف المفاوضات بشأن تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة "حماس".

وأضاف موقع "أكسيوس" أنّ تبادل الأسرى توقّف عندما طلبت إسرائيل استكمال عمليّة تبادل النساء، حيث أكدت "حماس" أنّ ما لديها من نساء إسرائيليات هنّ مجنّدات في الجيش الإسرائيلي ويخضع التبادل بشأنهنّ لقواعد أخرى.

ولفت الموقع إلى أنّ وسطاء قطريين اتصلوا بمسؤولين إسرائيليين نهاية الأسبوع الماضي لمعرفة ما إذا كانت هناك مصلحة في إعادة إطلاق المحادثات غير المباشرة مع "حماس" بشأن صفقة جديدة.

وتابع "أكسيوس": "تحقق الوسطاء مع فريق التفاوض الإسرائيلي بشأن ما إذا كانت إسرائيل ستوافق على صفقة تسمح بالإفراج عن الرهائن مقابل وقف القتال لمدة أطول من يوم واحد، بحسب مصادر إسرائيلية".

وأضاف مصدر للموقع أنّ مثل هكذا الاتفاق يمكن أن يشمل "عناصر إنسانية"، مثل إطلاق سراح كبار السن وذوي الحالات الطبية الخطيرة، أو إطلاق سراح الأسرى المصابين بجروح خطيرة.

ووفق "أكسيوس"، رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأعضاء مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي نهاية الأسبوع الماضي بعد اقتراح قطري أوّلي أن يسافر رئيس الموساد إلى قطر، لكن بعد حصول خلافات عنيفة بهذا الشأن، غيّر نننياهو مساره وسمح لبرنياع بالتعامل مع القطريين.

وقال مصدر إسرائيلي إنّ إسرائيل أبدت استعدادها لمناقشة اتفاق جديد يتضمّن إطلاق سراح النساء المتبقّيات اللواتي طلبتهنّ في الصفقة السابقة.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

 

Telegram