قبلان: ما تفعله المقاومة في الجنوب ضمانة لألف سنة سيادية

قبلان: ما تفعله المقاومة في الجنوب ضمانة لألف سنة سيادية

Whats up

Telegram


توجه المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان إلى القوى السياسية بالقول: “الجبن السياسي والقطيعة الوطنية خيانة، والتعويل على النفوذ الدولي انتهى وسط منطقة تغلي فوق بركان، فيما تل أبيب تغرق بوحل حرب المدن ولن تخرج بنصر حتى لو استنفدت مليون طن من ترسانة واشنطن والأطلسي”.

وفي كلمة خلال احتفال تأبيني في بلدة حزّرتا، رأى قبلان أن “من يقود حرب الإرهاب والإبادة هو تل أبيب وواشنطن وليس شعوب المنطقة، وحماية الأوطان تحتاج إلى مواجهة وأثمان لا هروب واستسلام، وما تفعله المقاومة على الجبهة الجنوبية ضمانة لألف سنة سيادية، والحلول الوطنية تحتاج إلى تضامن وحلول لا قطيعة وعداوة، وقيادة الجيش مهمة وطنية والأهم رئاسة الجمهورية”.

وإعتبر أن “تمرير أي تسوية رئاسية بمجلس النواب يمر بطبخة حلول وطنية خصوصاً وأن الرئاسة بظرفها وموقعها وواقع البلد والمنطقة، قضية وطن لا سوق أرباح ولا لعبة مصالح حزبية، ومن يقاطع الحلول الوطنية والتسوية الرئاسية، يرتكب جرم هدم لبنان”.

وقال: “كلنا نعرف أنّ البلد مفتوح على النفوذ الخارجي، وبورصة السياسة بالبلد معروفة، والأصابع الأميركية تنتظر أي مقامرة، وتاريخ اللعبة الديمقراطية مكشوف، والمطلوب ديمقراطية وطنية لا خيارات عددية”.

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram