السفير بو نصار : روسيا تمنت على لبنان ضبط النفس إزاء ” الفلتان” الإسرائيلي بدعم أميركي

السفير بو نصار : روسيا تمنت على لبنان ضبط النفس إزاء ” الفلتان” الإسرائيلي بدعم أميركي

Whats up

Telegram

حركة اتصالات هاتفية لافتة لنائب وزير الخارجية الروسي مع بيروت

لوحظت في الثماني والأربعين ساعة الماضية حركة لنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف كان اولها اجتماع مع سفير لبنان في موسكو شوقي بو نصار وثانيها اتصال مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط وثالثها اتصال آخر مع الرئيس نجيب ميقاتي.

وعلم ” الانتشار” ان اتصالاً اجراه بوغدانوف مع رئيس تيار المردة سليمان فرنجية لم يعلن عنه. كما أن الاتصال مع ميقاتي تم في حضور مستشار الرئيس سعد الحريري للشؤون الروسية جورج شعبان.


ولدى سؤال ” الانتشار ” السفير بو نصار عن أجواء لقائه مع المسؤول الروسي أفاد أنه سبق أن التقى وزير الخارجية سيرغي لافروف وكذلك نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فامين الذي لا يلتقي ديبلوماسيين عادة وقد جرى الاجتماع معه بطلب منه.


وقال السفير بونصار أن موقف روسيا من لبنان معروف وهو الحرص على استقراره ودعمه. وقد كرر بوغدانوف تمنيه بألا ينجر لبنان الى الحرب ويتوخى الحذر وضبط النفس ما أمكن من منطلق ان الولايات المتحدة الأميركية منحت اسرائيل ” كرت بلانش” في عملياتها العدوانية وبشكل غير مسبوق وبات الكل شاهدا على ذلك.

وذكر بونصار أن الجانب الروسي استنكر وشجب الاعتداءات التي تقوم بها اسرائيل على جنوب لبنان وكذلك على دمشق، لافتا الى ان موسكو تقف الى جانب الشعب الفلسطيني وموقفها واضح في هذا الامر، وقد تجلى ذلك في مجلس الامن حين حاولت جاهدة إصدار قرار بوقف النار تصدت له واشنطن وأفشلته.


هذا وعلم “الانتشار” ان الاتصالات الأخيرة التي أجراها بوغدانوف لم تتطرق الى موضوع رئاسة الجمهورية إلا أن العالمين بالتوجه الروسي يوضحون انها ميالة لإنتخاب فرنجية. وهي ترتاح وتطمئن له. وقد سبق أن زار موسكو أكثر من مرة والتقى لافروف، فيما قائد الجيش العماد جوزف عون لم يسبق له أن جاء الى هنا ولم تتعرف اليه عن كثب.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram