بعد أحداث البلدية بيان لآل الصافي في البوشرية ووقفة اعتراضية الاثنين

بعد أحداث البلدية بيان لآل الصافي في البوشرية ووقفة اعتراضية الاثنين

Whats up

Telegram

بيان عن عائلة صافي ( البوشريّة )

لمّا كان موظّفو البلديّة ينفّذون وقفةً إحتجاجيّة سلميّة داخل حرم البلدّية مترافقاً مع إغلاق المدخل الرئيسي وترك المدخل من ناحية الشرطة مفتوحاً أمام المواطنين للدخول والخروج ، ولمّا كان الهدف من هذه الوقفة رفع الصوت ومطالبة المعنيين بالإفراج عن مستحقات الموظّفين من رواتب ومساعدات مرضيّة وبدل نقل وفروقاته وذلك بسبب التأخير الذي يتكرر كل شهر والموظف لم يعد يحتمل، أقدم سيزار طانيوس جبارة على إرسال إثنين من مرافقيه الشخصيين لفتح الباب بالقوة والإعتداء على الموظفين المعتصمين مّما أدى إلى وقوع إشكالاً كبيراً أدّى إلى دخول الموظفين طانيوس نعمان صافي وفارس طانيوس راضي إلى المستشفى.
أوّلاً: بشأن الإعتداء الذي حصل فإنّ الموضوع إتخذ مجراه القانوني وللقضاء الكلمة الفصل.
ثانياً: في ما يختص بالشأن البلدي وإدارة بلدية بلدتنا،
ونظراً لهذا التصرّف الغير مسؤول من المدعو سيزار جبارة والذي يدّعي بأنّه تصرّف بأمرٍ من سعادة محافظ جبل لبنان القائم بأعمال مجلس بلديّة الجديدة – البوشريّة – السدّ وتنفيذاً لأوامره بفتح باب البلديّة لو مهما كلّف الأمر، والذي أدّى إلى إصابة إبن عائلتنا طانيوس نعمان صافي وقريبنا فارس طانيوس راضي.
فإذا كان الأمر صادر عن سعادة المحافظ ، مع إدراكنا بعدم صحّة هذا الأمر، فهناك سؤال يطرح نفسه هل من الممكن أن يصدر سعادة المحافظ أمراً بالإعتداء على موظفين دون التحقّق من أسباب وقفتهم الإحتجاجيّة؟
وإن كان سيزار جبارة يتصرّف وينسب التصرّف لأوامر صادرة عن سعادة المحافظ فالمشكلة أكبر وعلى سعادته إتخاذ التدابير والإجراءات المسلكيّة اللازمة بحقه. 
بناءً على ما ورد قرّرت عائلة صافي تنظيم وقفة إحتجاجيّة يوم الإثنين الواقع فيه 13 / 11 / 2023  إعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً أمام مبنى البلديّة مع إقفال مبنى البلديّة إعتراضاً على ما جرى ومنعاً لتكراره ما قد يؤّدي إلى إشكالات دمويّة مطالبين وبكلّ إحترام سعادة محافظ جبل لبنان بصفته القائم بأعمال مجلس بلديّة الجديدة – البوشريّة – السدّ أو من ينتدبه للحضور إلى مبنى البلديّة ووضع حدّ لهذه التجاوزات التي قد تؤدي إلى ما لايحمد عقباه وكفّ يدّ سيزار جبارة كونه يشغل منصب أمين البلدّية خلافاً لقرار صادر عن وزارة الداخليّة والبلديّات ويتحكّم بالموظّفين ولقمة عيشهم.
كما تتوجّه العائلة بدعوة كافة أبناء المنطقة والذين تهمهم منطقتهم وشؤونها وبلديّتها للمشاركة بهذه الوقفة والمطالبة بوضع حدّ لما جرى وقد يجري. 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram