قتلى وجرحى بهجوم شنه تنظيم "داعش"على البادية السورية

قتلى وجرحى بهجوم شنه تنظيم

Whats up

Telegram

 قتل وأصيب عدد من عناصر القوات الرديفة للجيش السوري بهجوم شنه عناصر تنظيم (داعش)، الأربعاء 8 نوفمبر 2023، على نقاط عسكرية في البادية السورية، بحسب ما ذكرت إذاعة (شام أف أم) المقربة من الحكومة السورية، ومرصد حقوقي .

وذكرت الإذاعة في خبر مقتضب أن عددا من عناصر القوات الرديفة للجيش سقطوا بين قتيل وجريح خلال صد هجوم نفذه تنظيم داعش من محور الرقة باتجاه النقاط العسكرية بمحيط منطقة الكوم شمال السخنة في البادية السورية"، مؤكدة مقتل وإصابة عدد من مسلحي التنظيم خلال الهجوم.

ولم يذكر الإعلام الرسمي السوري أية تفاصيل عن الحادثة.

من جهته أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن أن تنظيم داعش شن هجوما عنيفا على مواقع قوات النظام وقوات الدفاع الوطني في البادية السورية، مبينا أن الهجوم جرى بالأسلحة الرشاشة وتمكن من إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى.

وأفاد المرصد الذي يعتمد على شبكة ناشطين على الأرض أن عدد القتلى ارتفع إلى 34 من العسكريين غالبيتهم من الدفاع الوطني، مشيرا إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

وفي سياق متصل أفاد المرصد السوري أن طائرات حربية روسية شنت غارات على مناطق انتشار التنظيم في بادية الرصافة، وسط معلومات مؤكدة عن قتلى من التنظيم.

ويشار إلى أن تنظيم داعش المنتشر على شكل جيوب في البادية السورية يشن بين الحين والأخر هجمات على مواقع تابعة للجيش السوري أو القوات الرديفة له، أو حافلات تقل عسكريين ومدنيين سوريين ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram