ستّ دول تستضيف بطولة كأس العالم 2030

ستّ دول تستضيف بطولة كأس العالم 2030

Whats up

Telegram

ريتا الصياح 

ستستضيف كلّ من إسبانيا والمغرب والبرتغال منافسات بطولة كأس العالم 2030، لكن النسخة ما بعد المقبلة ستكون فريدة من نوعها.
لأوّل مرة في التاريخ، ستقام بطولة كأس العالم في ثلاث قارات، إسبانيا والبرتغال تمثّلان أوروبا، أمّا الجارة المغرب فهي في أفريقيا، ولكن الغريب أنّ بعض المباريات ستقام في أميركا الجنوبيّة، إذ منح الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ثلاث دول من القارة اللاتينية، وهي الأرجنتين وباراغواي وأوروجواي شرف استضافة بعض المباريات، احتفالًا بالمئويّة الأولى للبطولة، بعد أن أقيمت أولى النسخات في الأوروغواي.
المنتخبات الستّة للدول التّي ستستضيف مباريات البطولة ستتأهل تلقائيًّا بدون خوض أي منافسات، بحسب قانون الفيفا الذي يمنح الدولة المضيفة "بطاقة مشاركة مجانيّة" بكأس العالم.
وفي التفاصيل أنّ المباريات الثلاث الأولى ستقام في أميركا الجنوبيّة، لكنّ  حفل الافتتاح وباقي مباريات البطولة ستكون في إسبانيا، البرتغال والمغرب.
أمّا عن سبب اختيار هذه الدول تحديدًا في أميركا الجنوبيّة فيعود إلى أنّ منظّمة أوّل بطولة وحاملة لقبها هي الأوروغواي، وقد أتى الفوز على حساب الأرجنتين، في حين أنّ مقر اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم في ذلك الوقت كان في الباراغواي.
ستكون هذه المرّة الأولى التي تستضيف فيها كلّ من البرتغال والمغرب منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم، وهي المرّة الثانية لقارة أفريقيا بعد بطولة العام 2010 التي أقيمت في جنوب أفريقيا وفازت بها إسبانيا التي ستستضيف تاني بطولة لها في العام 2030 بعد نسخة العام 1982.

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram