فخر الإنتماء...

فخر الإنتماء...

 

 

 

 

د. جورج جريج
 أن يقرر الفرد الإنتماء إلى جماعة بذاتها يقيناً بعقيدتها، متجاوزا حدود الوجود العابر، إلى فعل الوجوب بوجوب الوجود، لهو فعل يتجاوز حدود الجزئي باتجاه الكل المكون لحدود الذات بمجمل أبعاد العناصر المكونة لفعل إدراك كنه الوجود بالمنطلق والأبعاد.
وبهذا الفعل المجسد بقرار الإنتماء، المُتكشف بالوعي المحقق بالفعل، ذاته، نجد الفرد يُوَلِدُ ذاته بخلق القيمة المجسدة والفاعلة، فالفعل دالَّةٌ في الإتجاه، لولاه أي الفعل نفسه، لما كان للوعي معنى.
 وهذا ما استوقفني في قراءة  بعض ما يكتبه القوميون الأجتماعيون دفاعا عن حزبهم وأمتهم أمام بعض ما قيل على أحد المنابر، فأجدهم على أختلافات مواقعم ومسؤولياتهم وانتظامهم وخلافاتهم، منغرسون  في إيمانهم وعقيدتهم وولائهم، ينهلون من معجن واحد هو منهل أسلوب التفكير الذي ارساه المعلم. 
أعجبتني هذه الإنتفاضة، وذادتني يقيناً أن الحزب عصي على الإنقسام، لأن عقيدته تتجاوز حدود الأفراد ومساحاتهم لتغوص عميقاً في الجذور فترسم الإتجاه.
 يفخر المرء بكم أيها السوريون القوميون الإجتماعيون أينما كنتم، فأنتم فخر هذه الأمة بأصالتكم، ومعكم يتجدد فخر الإنتماء...

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) .اضغط هنا

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي