الخطيب التقى مراد وسفيري روسيا ومصر واكد حرص الوطني الحر على العلاقات مع الأشقاء

 الخطيب التقى مراد وسفيري روسيا ومصر واكد حرص الوطني الحر على العلاقات مع الأشقاء

Whats up

Telegram

 زار نائب رئيس "التيار الوطني الحر للعمل الوطني" الوزير السابق طارق الخطيب، على رأس وفد من "التيار"، رئيس حزب الاتحاد النائب عبد الرحيم مراد، في مكتبه بتلة الخياط، في حضور نائبه في الحزب أحمد مرعي.

وضم الوفد: زينة القزي، المحامي رمزي دسوم، المهندس عفيف نسيم، داني سابا، وحسان الحسن.

وتحدث الخطيب فأكد "تمسك التيار بالعلاقة والتحالف مع مراد"، مثنيا على "دور مراد الوطني والإنساني والتربوي، الذي أسهم ويسهم بفعالية في النهوض العلمي والثقافي والتنمية الاجتماعية في لبنان والمنطقة العربية.


بدوره، شكر "مراد لوفد التيار لفتته"، مؤكدا "تقديره واحترامه للتيار ورئيسه النائب جبران باسيل، وتمسك الإتحاد بالعلاقة والتحالف مع التيار".

وأفاد بيان وزعه المكتب الإعلامي في "التيار الوطني الحر" أن "الوفد زار أيضا سفير مصر ياسر علوي في مقر السفارة - الجناح، وأكد لعلوي حرص التيار على العلاقة والأخوة مع مصر وكل الدول العربية، ورفض الإساءة لأي دول شقيقة والتدخل في شؤونها الداخلية.

ومن جهته، تحدث علوي فأكد تقدير القاهرة ومحبة المصريين واحترامهم للشعب اللبناني وعراقته وثقافته وإنتاجيته العالية، خصوصا في المجالات العلمية والثقافية"، معولا على "حكمة اللبنانيين وتضافر جهودهم للتفاهم على تأليف حكومة إنقاذية لوقف الإنهيار، والبدء في عملية النهوض المرجوة.

ثم زار الوفد السفير الروسي ألكسندر روداكوف في مقر السفارة - كورنيش المزرعة، مثنيا لروداكوف على الدور الروسي في لبنان والمنطقة، خصوصا لجهة المبادرة الروسية لإعادة النازحين السوريين الى ديارهم ومكافحة الإرهاب.

وأكد السفير الروسي تصميم موسكو متابعة ما بدأته، خصوصا في شأني عملية إعادة النازحين والإسهام في مكافحة الإرهاب، آملا في أن يتمكن لبنان من الخروج من أزمتيه الحكومية والاقتصادية.

وكذلك، التقى الوفد السفير السابق ناصر في دارته - الجناح، وتم عرض الأوضاع العامة".

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram