الرئيس عون يوقع قانون يتعلق بانفجار المرفأ

الرئيس عون يوقع قانون يتعلق بانفجار المرفأ

Whats up

Telegram

وقع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اليوم، القانون الرقم 196 تاريخ 3 كانون الأول 2020، الرامي الى إعطاء تعويضات ومعاشات لذوي الضحايا في انفجار مرفأ بيروت، وتمكين الذين أصيبوا منهم باعاقة من الاستفادة من التقديمات الصحية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الواردة في القانون الصادر بالمرسوم رقم 13955 تاريخ 26/ 9/1963 (قانون الضمان الاجتماعي) ومن القانون المتعلق بحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الإضافية رقم 220 تاريخ 29/5/2000.

وفي ما يأتي نص القانون:
“اقر مجلس النواب،
وينشر رئيس الجمهورية القانون التالي نصه:
مادة وحيدة:
1- يعتبر الأشخاص المدنيون الذين استشهدوا في انفجار مرفأ بيروت الحاصل بتاريخ 4 آب 2020 شهداء في الجيش اللبناني، ويستفيد أصحاب الحقوق من تعويضات ومعاشات تقاعد جندي استشهد اثناء تأدية الواجب وتسري عليه الاحكام عينها المتعلقة بالتقديمات التي تسري على عوائل شهداء الجيش اللبناني.
2- يعتبر الأشخاص الذين أصيبوا باعاقة كاملة او جزئية من جراء الانفجار المذكور مشمولين مدى الحياة بالتقديمات الصحية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، كما من المعينات والحقوق والاعفاءات التي يستفيد منها أصحاب الاحتياجات الإضافية والتي اقرت بموجب القانون رقم 220 تاريخ 29/5/ 2000 (القانون المتعلق بحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الإضافية).
3- يعمل بهذا القانون فور نشره في الجريدة الرسمية”.

شريم
الى ذلك، استقبل الرئيس عون وزيرة المهجرين في حكومة تصريف الاعمال غادة شريم وعرض معها عمل الوزارة والإجراءات المتخذة لانهاء ملف المهجرين تمهيدا لالغاء الوزارة.

وأوضحت الوزيرة شريم انها تعمل “على نقل الملفات المستحقة الى الصندوق الوطني للمهجرين واقفال الملفات غير المستحقة”.

يذكر ان الوزيرة شريم كانت حددت سابقا تاريخ انتهاء مراجعة المواطنين بملفات ترميم المتضرر والاعمار.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram