لبنان: «الأعلى للدفاع» يبحث تفشي الفيروس في اجتماع استثنائي غداً

لبنان: «الأعلى للدفاع» يبحث تفشي الفيروس في اجتماع استثنائي غداً

Whats up

Telegram

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون أمس (الأحد) المجلس الأعلى للدفاع إلى اجتماع استثنائي غداً الثلاثاء، فيما ذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» أن الاجتماع سيبحث في الوضع الصحي بعد تطور انتشار وباء كورونا، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة هذا الوضع.
وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب قد أكد أول من أمس السبت قرار الإقفال التام في البلاد يؤخذ بعد الاطلاع على دراسة مفصلة طلبها من وزير الصحة الدكتور حمد حسن عن مدى انتشار وباء كورونا المستجد والوضع الاستشفائي، وقدرة المستشفيات على استيعاب المصابين وعدد أجهزة التنفس وغرف العناية الفائقة، إلى ما هنالك من مسائل طبية مرتبطة بهذا الموضوع.


وأعلن أنه ينتظر الحصول على ما هو مطلوب صباح اليوم (الاثنين)، على أن يجتمع مع فريقه التقني لعرض ومناقشة الأمر من جوانبه كافة واتخاذ القرار المناسب، بحيث يصار بعد ذلك إلى عرضه أمام مجلس الدفاع الأعلى والتفاهم مع الرئيس عون على قرار الإقفال ومدته والمستثنين من ذلك، على أن يمنح المواطنون، في حال اتخاذه، الوقت اللازم لتدبر أمورهم.
وفي فلسطين، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أمس تسجيل ‭‭549‬‬ إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد وثلاث وفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وقالت الوزيرة في بيان إن قطاع غزة سجل أعلى عدد من الإصابات الجديدة بواقع 201 إصابة. وأضافت أن 40 مريضاً يرقدون «في غرف العناية المكثفة بينهم 10 على أجهزة التنفس الاصطناعي».
وتظهر قاعدة بيانات وزارة الصحة الفلسطينية أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا بين الفلسطينيين منذ ظهور الجائحة في مارس (آذار) الماضي بلغ 70161 إصابة تعافى منها 61915 وتوفي 589.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram