روسيا قدّمت لقاحها ضدّ "كورونا" للموافقة الأوليّة لدى منظّمة الصحة

روسيا قدّمت لقاحها ضدّ

Whats up

Telegram

 

أعلن صندوق السيادة الروسي أن روسيا قدمت طلبًا إلى منظمة الصحة العالمية للتأهيل المسبق لأول لقاح أعدته ضد فيروس كورونا المستجد والمسمى "سبوتنيك في".
 
وقال صندوق السيادة الروسي المشارك في تطوير اللقاح، في بيان صحافي، إنه قدم طلبًا "للتسجيل السريع والتأهيل المسبق" للقاح سبوتنيك في إلى منظمة الصحة العالمية.
 
وردا على سؤال لوكالة "فرانس برس"، قالت منظمة الصحة العالمية إنها تحيط "بالسرية" الطلبات المقدمة من أجل "الاختيار الأولي أو التسجيل بموجب إجراءات الاستخدام العاجل".
 
وتقول السلطات الروسية إن روسيا "من أولى دول العالم التي طلبت من منظمة الصحة العالمية التأهيل المسبق للقاح ضد فيروس كورونا المستجد".
 
واضاف البيان أنه "في سياق الوباء، فإن التسريع في تسجيل اللقاح وفق إجراءات (منظمة الصحة العالمية) سيجعل اللقاح الروسي متاحًا للجميع في وقت أقصر مقارنة بالإجراءات التقليدية".
 
وتؤكد منظمة الصحة العالمية من جانبها أنه "إذا اعتُبر المنتج المقدم للتقييم متوافقًا مع معايير الإدراج في القائمة، فإن منظمة الصحة العالمية ستنشر النتائج على نطاق واسع".
 
ويفترض أن يسمح "الاختيار الأولي الناجح" بإدراج لقاح سبوتنيك في على قائمة الأدوية التي تستخدمها البلدان لشراء الأدوية بكميات كبيرة.
 
لكن في الوقت الحالي، تشير منظمة الصحة العالمية إلى أنها "لم تؤهل بعد أي لقاح لكوفيد-19 أو تنشر قائمة استخدام في حالات الطوارئ".

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram