اجتماع للجنة طوارئ السجون.. وهذه توصياتها

اجتماع للجنة طوارئ السجون.. وهذه توصياتها

Whats up

Telegram

عقدت لجنة الطوارئ لرفع حالة التأهب في السجون اللبنانية -المشكلة بمبادرة من وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي- في قاعة الشرف في ثكنة المقر العام، اجتماعها الدوري برئاسة رئيس اللجنة المكلف بمتابعة شؤون السجون في وزارة الداخلية والبلديات العميد فارس فارس، لمتابعة تطور الإجراءات المتخذة لتداعيات انتشار فيروس “كورونا”. وحضر الاجتماع: الضباط المعنيون، ممثلون عن وزارة العدل القاضي رجا أبي نادر والقاضي باتريسيا بو عبود، ممثل عن وزارة الدفاع الوطني المقدم الطبيب رامي الصديق، ممثل عن المديرية العامة للأمن العام العقيد بسام فرح، ممثلون عن: اللجنة الدولية للصليب الأحمر، منظمة الصحة العالمية (WHO)، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNODC))، الجمعية اللبنانية لمكافحة الأمراض المعدية والجرثومية.

وأشارت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، في بيان، إلى أن “اللجنة أصدرت التوصيات التالية:

– متابعة الإجراءات الآيلة الى تطبيق التوصيات السابقة والتأكيد على تأمين احتياجات جميع السجون ولا سيما الصغيرة منها، من أدوية ومستلزمات طبية وغيرها.

– استمرار التنسيق مع المستشفيات للإسراع في توفير أسرة للسجناء المصابين لتلقي العلاجات اللازمة والسريعة.

– شددت اللجنة على أهمية إجراء التحقيقات والاستجوابات مع الموقوفين بواسطة تقنية الـ “VIDEO – CALL” (أونلاين) للإسراع في محاكماتهم.

– كما أبقت اللجنة اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة كل تطور للأحداث ممكن أن يطرأ”.

وذكرت المديرية أنها “تسهل عملية التواصل بين النزلاء المصابين وذويهم عبر الهواتف المركزة في السجون، إضافة إلى ذلك يمكن للأهالي إرسال رسالة عبر تطبيق “messenger” على حساب Facebook العائد لقوى الأمن الدّاخلي (lebisf) لمتابعة الاطمئنان إلى أوضاع النزلاء الصحية، إذا اقتضت الحاجة. وستقوم شعبة العلاقات العامة بإصدار بلاغات بصورة مستمرة، لنشر الحالات المستجدة في السجون، بغية إعلام الرأي العام وذوي المصابين بكل جديد”.

اذا كنت ترغب بمتابعة اخبار موقع " icon News" اضغط على الرابط التالي :

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram