"تركيب الفيروس مختلف".. وفاة أول حالة بعد إصابتها للمرة الثانية بفيروس كورونا

Whats up

Telegram

في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بمختلف دول العالم، سُجّلت أول حالة وفاة بعد تكرر الإصابة بمرض كوفيد - 19، لإمرأة هولندية (89 عاماً)، تعاني من نوع نادر من السرطان، بحسب ما ذكرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

ويُعتقد أن هذه أول حالة وفاة بعد الإصابة مرتين بالفيروس التاجي، وقد سبق لها الدخول إلى المستشفى بعد معاناتها مع السعال الشديد وحمى، إلا أنها تعافت حتى عودتها بعد شهرين لتلقي العلاج الكيميائي للسرطان لتشعر مرة أخرى بالحمى، السعال، فضلاً عن صعوبة في التنفس، ما أسفر عن وفاتها بعد أسبوعين.

ولاحظ الأطباء أنّه لا يوجد أجسام مضادة في دمها رغم إصابتها للمرة الثانية بالمرض، علماً أن علاجها من السرطان ليس بالضرورة أن يكون هو السبب، بحسب قولهم.

وفي هذا السياق، قال باحثون في المركز الطبي بجامعة "ماستريخت" إنه بعد اختبار العينات، تبيّن أنّ التركيب الجيني للفيروس في كلا الحالتين مختلف، وأشاروا  إلى أنّه من الممكن الإصابة بمرض الكوفيد بمجرد انخفاض الأجسام المضادة وتراجع المناعة.

 يذكر أنّ هذه هي ليست المرة الأولى التي يتم فيها الإبلاغ عن إصابة متكررة بالفيروس، ولبعضهم عوارض أكثر خطورة في المرة الثانية، علماً أنّ أول شخص أصيب بالكوفيد مرتين كان رجلاً من هونغ كونغ، لكن في حالته الثانية (بعد أكثر من أربعة أشهر)، لم تظهر عليه أي أعراض.

هذا ووصل إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 38 مليون شخصاً في العالم، سجّل بينهم 26.4 مليون حالة شفاء، و1.08 وفاة.

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram