ازمة "القومي" تابع.. تخبّط وبيانات متناقضة والقضاء هو الفيصل

ازمة

Whats up

Telegram

أكد مصدر مسؤول في الحزب السوري القومي الاجتماعي، أن البيان الموقع باسم الأمين عامر التل، يشكل اقراراً واضحاً بتبلغه قرار المحكمة الابتدائية في بيروت، الذي قضى بوقف تنفيذ نتائج انتخابات أعضاء المجلس الأعلى في الحزب القومي والتي اجريت بتاريخ 13 ايلول 2020.
 
وقال المصدر المسؤول ل"اللبنانية" ان من الثابت قانوناً بأن قرار وقف تنفيذ نتائج الانتخابات هو قرار نافذ على أصله بقوة القانون، وأن الاستئناف لا يوقف أي من مفاعيله، إلا بعد صدور قرار نهائي عن محكمة الاستئناف بفسخ القرار او تعديله أو تثبيته والافادة المرفقة مع بيان عامر التل تؤكد انه لم يصار الى البت بالاستئناف وانه قيد التبادل.
 
وأضاف المصدر: وعلاوة على أن قرار وقف التنفيذ ساري المفعول، فإنه تم تقديم رجوع عن هذا الاستئناف، كونه قدم بصورة ملتوية ومن شخص غير ذي صفة.
 
ربطاً صورة عن طلب الرجوع عن الاستئناف ممهورة بختم المحكمة بتاريخ 13/10/2020.

وكان قد صدر عن رئيس المجلس الأعلى في الحزب القومي عامر التل بيان جاء فيه:

"ان المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي ينفي جملة و تفصيلاً ما ورد في بعض وسائل الإعلام و التواصل الاجتماعي صدور قرار بوقف تنفيذ نتائج انتخابات القومي و انه قد اصبح مبرماً و نود ان نوضح انه تم استئناف القرار لدى المحكمة المختصة و التي أمهلت الفريق الخصم بمهلة عشرة ايّام للجواب ، وان المجلس يؤكد على وجوب عدم الوقوع في خبر الشائعات .وان اَي تحليل قانوني اخر هو في إطار الهرطقة القانونية.
مرفق ربطاً افادة الاستئناف.

وكانت المحكمة الإبتدائية المدنية في بيروت برئاسة القاضية ميشيل طربية وعضوية القاضيين الياس الحلو وزينة زين قد اصدرت قرارا بالإتفاق قضى بوقف تنفيذ نتائج إنتخابات أعضاء المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي والتي أُجريت بتاريخ 13 أيلول الماضي.

يشار الى أنه، بموجب قرار وقف تنفيذ نتائج هذه الإنتخابات، تعود الصلاحيات الدستورية كافة إلى المجلس الأعلى الذي كان قائما قبل 13 أيلول، وان أي اجتماع أو إجراء أو انتخاب يقوم به الأعضاء الذين أوقف قرار المحكمة تنفيذ نتائج انتخابهم، يعتبر لاغيا ويرتب على القائمين به مسؤوليات أمام القانون.

اللبنانية

 

 

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram