أخبار

وقف تنفيذ نتائج انتخابات أعضاء المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي

وقف تنفيذ نتائج انتخابات أعضاء المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي

أصدرت المحكمة الإبتدائية في بيروت، قرارا قضى بوقف تنفيذ نتائج انتخابات أعضاء المجلس الأعلى في الحزب القومي والتي اجريت بتاريخ 13 ايلول 2020.
وعلم موقع لبنان 24 أن رئيس الحزب القومي السوري الاجتماعي وائل الحسنية، قد تبلغ القرار القضائي، وكذلك المحامي اياد معلوف بصفته ممثلاً عن الاعضاء الذين اوقفت المحكمة تنفيذ نتائج انتخابهم، وقد وقع  معلوف علماً بذلك على محضر المحاكمة.
وبحسب مصادر قانونية فانه بموجب قرار وقف تنفيذ نتائج انتخابات القومي، تعود الصلاحيات الدستورية كافة إلى المجلس الأعلى الذي كان قائما قبل 13 ايلول 2020، عدا عن كون السلطة التنفيذية مجلس العمد برئاسة الحسنية لا تزال قائمة وتتمتع بالصلاحيات كافة.
وتؤكد المصادر القانونية أن اي اجتماع أو اجراء أو انتخاب يقوم به الأعضاء الذين اوقف قرار المحكمة تنفيذ نتائج انتخابهم، يعتبر لاغياً ويرتب على القائمين به مسؤوليات امام القانون.
يذكر أن الأعضاء الذي اوقف قرار المحكمة نتيجة انتخابهم، حددوا يوم الاربعاء 14 الجاري موعدا لانتخاب رئيس للحزب، الا أنه لم يرشح معلومات حول كيفية التعاطي مع القرار القضائي لناحبة الالتزام كما هو مفروض، او القفز فوق احكام القضاء.

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)