عندما يمتزج المال والنفوذ.. صاحبات المليارات على صفوف قائمة فوربس لأقوى النساء لعام 2021

عندما يمتزج المال والنفوذ.. صاحبات المليارات على صفوف قائمة فوربس لأقوى النساء لعام 2021

Whats up

Telegram

تزداد أقوى النساء في العالم ثراءً، مع 14 مليارديرة ضمن صفوف قائمة أقوى 100 امرأة في العالم لهذا العام - مقارنة بنحو 12 فقط في عام 2020. وتبلغ ثروتهن الإجمالية 167.1 مليار دولار، كما أن عضوات قائمة 2021 أغنى أيضًا بنحو 16.7 مليار دولار من عضوات العام الماضي.

إحداث تغيير كبير
نجحت هؤلاء النساء الـ 14 في بناء أو كسب أو ورث ثروات يستخدمنها لإحداث تغيير كبير في العالم، وتراوحت ثرواتهن الصافية من 1.7 مليار دولار إلى 57 مليار دولار. وتتصدر ماكنزي سكوت، رائدة الأعمال الخيرية والزوجة السابقة لمؤسس أمازون جيف بيزوس -وأقوى امرأة هذا العام- كأغنى سيدة على القائمة بفارق كبير. وتقدّر ثروة أبيجيل جونسون، الرئيسة التنفيذية لشركة Fidelity Investments التي تليها (رقم 6)، بأقل من نصف هذا المبلغ، وفقًا لتقديرات فوربس. وتعد بعضهن مليارديرات عصاميات، إما بدأن شركات أو ارتقين في الرتب في مجالاتهن، مثل قطب الإعلام أوبرا وينفري (رقم 23) والرئيسة التنفيذية لشركة أوراكل، سافرا كاتز (رقم 19)، التي انضمت إلى عملاق البرمجيات قبل 22 عامًا. بينما ورثت أخريات، مثل سكوت، ومؤسِّسة ورئيسة شركة Emerson Collective، لورين باول (رقم 32) - وكلتاهما رائدة في مجال الأعمال الخيرية - الثروة عن طريق عائلاتهن أو أزواجهن.

وافدات جديدات في القائمة
كما يأتي ضمن صفوف قائمة هذا العام أيضًا ثلاث من صاحبات المليارات الجديدات، بما في ذلك ميليندا فرينش غيتس، المصنفة رقم 5 كأقوى امرأة في عام 2021 لعملها في مؤسسة بيل وميليندا غيتس. من العناصر الأساسية في القائمة منذ فترة طويلة، عينت مجلة فوربس الفرنسية غيتس مليارديرة بصفتها الشخصية في مايو/ أيار، بعد طلاقها من بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، رابع أغنى شخص في العالم. ساعدت فرينش غيتس، بصفتها رئيسة مشاركة للمؤسسة الخيرية التي تم إطلاقها في عام 2000 (تم تمويلها إلى حد كبير من خلال تبرعات أسهم شركة مايكروسوفت بالإضافة إلى هدايا سنوية بمليارات الدولارات من الأسهم من وارن بافت، منذ عام 2006)، في توجيه أكثر من 60 مليار دولار من المنح نحو أهداف المؤسسة في مكافحة الفقر والمرض وأوجه عدم المساواة في جميع أنحاء العالم. كما أنها تدير شركة Pivotal Ventures، وهي شركة استثمارية وحاضنة أعمال أطلقتها في عام 2015 وركزت بشكل أساسي على تمويل الشركات النسائية وغيرها من المجموعات المهمشة.

الفنانة ريانا
وتعد المغنية ريانا (رقم 68) عضوًا آخر سابقًا في قائمة أقوى النساء في العالم التي أصبحت مليارديرة في وقت سابق من هذا العام. ورغم أنها بعيدة كل البعد عن مسيرتها الموسيقية التي استمرت لعقود، فإن استثمارات ريانا - بما في ذلك شركة مستحضرات التجميل Fenty Beauty وخط الملابس الداخلية Savage x Fenty - تشكل المصدر الرئيسي لثروتها المليارية ومكانتها كأغنى موسيقية في العالم.

كشفت فوربس عن ريانا كمليارديرة في أغسطس/ آب، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى النجاح السريع لشركة Fenty Beauty، التي أطلقتها في عام 2017 كمشروع مشترك مناصفة مع مجموعة السلع الفاخرة الفرنسية LVMH. لاقت رسالة الشركة الشاملة وتركيزها على التنوع - فهي تقدم كريم أساس من 50 لونًا، بما في ذلك الكريمات التي يصعب العثور عليها للنساء ذوات البشرة الملونة - صدى لدى العملاء، وعززت قيمتها إلى 2.8 مليار دولار اعتبارًا من أغسطس/ آب، وفقًا لتقديرات فوربس. كما قفز صافي ثروة المغنية في فبراير/ شباط عندما تم إطلاق Savage x Fenty كمشروع مشترك مع TechStyle Fashion Group في عام 2018، حيث جمعت 115 مليون دولار من التمويل بقيمة مليار دولار.

فالغوني نايار
كما تأتي مليارديرة جديدة أخرى على قائمة أقوى النساء، فالغوني نايار (رقم 88) من الهند، المؤسِّسة والرئيسة التنفيذية لشركة مستحضرات التجميل والأزياء بالتجزئة Nykaa. استخدمت نايار، وهي مصرفية استثمارية وعضوة منتدبة سابقة لمجموعة Kotak Mahindra Group المصرفية والاستثمارية، مليوني دولار من أموالها الخاصة لإطلاق Nykaa في عام 2012، بهدف جلب علامات التجميل العالمية الشهيرة، مثل Clinique وBobbi Brown، إلى العملاء الهنود. بعد بدء Nykaa في تحقيق ربحية في السنة المالية 2021، أشرفت نايار على الاكتتاب العام الأولي لشركتها الأم FSN E-Commerce Ventures في نوفمبر/ تشرين الثاني. أدى الظهور الأول، الذي رفع القيمة السوقية لـ Nykaa إلى 13 مليار دولار، إلى جعل نايار أول رائدة أعمال هندية تطرح شركة يونيكورن للجمهور. تبلغ ثروتها حاليًا 7.6 مليار دولار، وقد دخلت تصنيف فوربس لأقوى النساء في العالم لأول مرة.

فيما يلي المليارديرات ضمن صفوف قائمة أقوى 100 امرأة في العالم لهذا العام (صافي الثروة عند إغلاق التداول في 3 ديسمبر/ كانون الأول 2021):

المركز رقم 1: ماكنزي سكوت، 57 مليار دولار، صاحبة أعمال خيرية.

المركز رقم 5: ميليندا فرينش غيتس، 6.1 مليار دولار، الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا غيتس.

المركز رقم 6: أبيجيل جونسون، 25 مليار دولار، الرئيسة التنفيذية لشركة Fidelity Investments.

المركز رقم 19: سافرا كاتز، 1.7 مليار دولار، الرئيسة التنفيذية لشركة أوراكل.

المركز رقم 23: أوبرا وينفري، 2.6 مليار دولار، قطب الإعلام.

المركز رقم 32: لورين باول جوبز، 17.1 مليار دولار، مؤسسة ورئيسة Emerson Collective.

المركز رقم 36: شيريل ساندبرغ، 1.8 مليار دولار، مديرة العمليات في فيسبوك.

المركز رقم 44: جينا رينهارت، 21.6 مليار دولار، الرئيسة التنفيذية لشركة Hancock Prospecting.

المركز رقم 64: جودي فولكنر، 6.4 مليار دولار، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة Epic Systems.

المركز رقم 68: ريانا، 1.7 مليار دولار، موسيقية ومؤسسة Fenty Beauty.

المركز رقم 72: كيران مازومدار شاو، 3.7 مليار دولار، المؤسسة والرئيسة والعضوة المنتدبة لشركة Biocon.

ترجمة: قيس الصديق

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي

Whats up

Telegram