دفع هجوم استهدف سفينة حاويات أثناء عبورها مضيق هرمز بعض مالكي السفن إلى إعادة النظر في خططهم، إلا أن حركة الملاحة استمرت في الاتجاهين عبر الممر البحري الحيوي.
وبحسب "بلومبرغ"، تُظهر بيانات تتبع السفن أن ناقلتين محملتين بالكامل تواصلان مغادرة الخليج العربي، فيما تبحر أربع ناقلات نفط خام عملاقة فارغة باتجاه الخليج على طول الساحل العُماني، عبر المسار الجنوبي الذي تديره سلطنة عُمان بالتنسيق مع الولايات المتحدة.
وكان الهجوم على سفينة الحاويات "إيفر لافلي" الخميس، وهو الأول منذ توقيع اتفاق السلام المؤقت بين الولايات المتحدة وإيران، قد دفع بعض مالكي السفن وقباطنتها إلى التراجع عن خطط الإبحار. ومع ذلك، تشير حركة الملاحة إلى أن الحادث لم يعرقل العودة التدريجية إلى الأوضاع الطبيعية.
(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)
:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي