الحرس الثوري يحذر السفن من ممرات عبر هرمز تم الإعلان عنها "دون تنسيق مع إيران"

الحرس الثوري يحذر السفن من ممرات عبر هرمز تم الإعلان عنها

 

 

 

 

 


أعلن الحرس الثوري الإيراني أن المسار الذي أعلنته بعض الجهات دون تنسيق مع طهران لعبور مضيق هرمز خطير ومحذرا من عبوره، ردا على إعلان سلطنة عمان تنسيقها مع المنظمة البحرية الدولية (IMO) لفتح ممر بحري مؤقت وبديل دون فرض رسوم عبور.
واعتبر الحرس الثوري أن أي مسار جديد يُعلن دون التنسيق مع طهران غير مقبول وخطير، مؤكدا أن العبور الآمن لا يكون إلا عبر الممرات المعتمدة من السلطات الإيرانية، وأن التنسيق عبر قناة الاتصال البحرية (VHF Channel 16) إلزامي لكافة السفن، محذرا من ملاحقة أي سفينة تخالف ذلك.
يأتي هذا التصعيد عقب توقيع مذكرة تفاهم أولية بين واشنطن وطهران لإعادة فتح المضيق، حيث تسعى إيران لفرض سيطرتها الكاملة على الملاحة واشتراط رسوم عبور، رافضة أي ترتيبات دولية مستقلة.

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) .اضغط هنا

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي