لماذا لوحة اللمس في اللابتوب على اليسار وليس في المنتصف؟.. سر قد يفاجئك
إذا تصفحت قائمة الحواسيب المحمولة الشائعة من العلامات التجارية الموثوقة، فمن المرجح أن تلاحظ أن لوحات اللمس في معظم الطرازات تكون متمركزة في منتصف هيكل الجهاز.
وهو خيار تصميمي لا ينتبه إليه معظم الناس عادةً إلا عندما يصادفون جهازًا لا تكون فيه لوحة اللمس في المنتصف. وقد يبدو ذلك للبعض عيبًا في التصميم. ومن الطريف أن أحد المستخدمين اشتكى في منتدى تابع لشركة لينوفو من أن موضع لوحة اللمس في جهازه يسبب له ألمًا في الكتف.
تكون لوحة اللمس في كثير من الطرازات متمركزة في منتصف هيكل الجهاز لكن بعض الأجهزة تخرج عن هذه القاعدة
لكن لماذا تحتوي بعض الحواسيب المحمولة على لوحة لمس مزحزحة إلى اليسار؟. في الواقع، هناك سبب منطقي قوي وراء ذلك، رغم أنه قد يبدو غريبًا لمن اعتادوا على لوحات اللمس المتمركزة في المنتصف، بحسب تقرير لموقع "BGR" المتخصص في أخبار التكنولوجيا، اطلعت عليه "العربية Business".
ففي مثال شكوى مستخدم لينوفو، أوضح أحد المعلقين أن محاذاة لوحة اللمس صحيحة بالفعل، مشيرًا إلى أن نقطة المرجع في التصميم هي لوحة المفاتيح نفسها، وتحديدًا مفتاح المسافة (Spacebar)، وليس هيكل الحاسوب المحمول ككل.
ويبدو هذا منطقيًا لأن الهدف من هذا التصميم هو منع احتكاك المعصمين بلوحة اللمس أثناء الكتابة على لوحة المفاتيح.
وكقاعدة عامة، فإن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تحتوي على لوحة أرقام مخصصة تعوّض عن ذلك بنقل لوحة اللمس بعيدًا عن المنتصف. فلو بقيت لوحة اللمس في منتصف جهاز مزود بلوحة أرقام، فإن معصم اليد اليمنى سيلامسها حتمًا أثناء الكتابة.
لذلك، وبغض النظر عن مدى غرابة هذا التصميم للوهلة الأولى، فإن إبقاء لوحة اللمس بمحاذاة مفتاح المسافة -أن لوحة اللمس موضوعة بحيث يتوافق مركزها أو موضعها مع مفتاح المسافة- يتيح للمستخدم الاستفادة من جميع مزايا وإيماءات لوحة اللمس، مع استخدام لوحة المفاتيح براحة ودون نقرات أو لمسات غير مقصودة.
| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp)
.اضغط هنا
تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp
تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram
(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)
:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي