غابارد تفتح ملف كورونا من جديد: الأميركيون يستحقون الحقيقة بعد سنوات من الجدل

غابارد تفتح ملف كورونا من جديد: الأميركيون يستحقون الحقيقة بعد سنوات من الجدل

وثائق وتصريحات تعيد الجائحة إلى الواجهة... ماذا كشفت غابارد؟

 

 

 

 

ايكون نيوز

أعادت مديرة الاستخبارات الوطنية الأميركية السابقة تولسي غابارد الجدل حول جائحة كورونا إلى الواجهة، بعدما دعت إلى مزيد من الشفافية وكشف الحقائق المرتبطة بإدارة الأزمة خلال السنوات الماضية.

وقالت غابارد إن الشعب الأميركي "يستحق الشفافية والحقيقة والمساءلة" بعد سنوات من "الأكاذيب والرقابة والتستر"، على حد تعبيرها، معتبرة أن العديد من الأسئلة المتعلقة بالجائحة لا تزال بحاجة إلى إجابات واضحة.

وجاءت تصريحات غابارد بالتزامن مع نشر وثائق ومعلومات أثارت نقاشاً واسعاً داخل الولايات المتحدة بشأن طريقة التعامل مع الجائحة، والقرارات التي اتُخذت خلال تلك المرحلة، إضافة إلى الجدل المستمر حول منشأ الفيروس وآليات إدارة الأزمة الصحية.

إلا أن ما كشفته غابارد لا يُعد دليلاً حاسماً على أي فرضية محددة بشأن منشأ كورونا، بل يندرج ضمن السجال السياسي والعلمي المستمر في الولايات المتحدة حول واحدة من أكثر الأزمات الصحية إثارة للجدل في العصر الحديث.

وتبقى قضية كورونا، رغم مرور سنوات على تفشي الفيروس، ملفاً مفتوحاً في السياسة الأميركية، مع استمرار الدعوات إلى مزيد من التحقيقات وكشف الوثائق المرتبطة بالمرحلة التي غيّرت وجه العالم.

 

| لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر قناتنا على واتساب (channel whatsapp) .اضغط هنا

تابعوا آخر الأخبار من icon news على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من icon news على Telegram

نسخ الرابط :

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

:شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي