باسيل: تشتدّ المصائب! إقتراحات لـ"لبنان القوي" بالإتفاق مع بري...فاجعة لبنانيّة "كورونيّة" في لندنخط ساخن خاص بكورونا بمستشفى رفيق الحريري للاستجابة للطوارئوهّاب للرئيس دياب: وسِّع دائرة المستفيدين من مُساعدات الدولة!بالصورة تقلا شمعون بين الوافدين من تركيا إلى لبنان.. وزوجها استقبلها بالقبلات إدي معلوف: لولا الموت لما كانت القيامة... ونحن أولاد الرجاء!ضبط أضخم عملية تهريب مخدرات بتاريخ لبنان.. اليكم التفاصيل(فيديو)بالصور: رياض سلامة الحاكم الثري لبلد مفلسسليم عون: الكلمة الاخيرة ستكون لرئيس الجمهورية بموضوع التشكيلات القضائيةالفرزلي : اناشد فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية وصاحب الغبطة البطريرك الراعي أن يبادرا فورا لوقف هذه المهزله وضع حد زاجر لهذه التفاهة التي لا سقف لها كنعان: رزمة اقتراحاتنا في هذه الظروف عامل مساعد للافراد والمؤسسات وصمود الاقتصادعناوين واسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 10-04-2020 سلامة في جلسة استجواب وزارية :السؤال الأبرز اين الودائع؟!افتتاحيات الصحف ليوم الجمعة 10 نيسان 2020روسيا: التقرير الجديد لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سوريا غير جدير بالثقةبلومبرغ: خسائر الاقتصاد العالمي ستبلغ 5 تريليونات دولار خلال السنوات المقبلةالكشف عن عقار يقضي على فيروس كورونا خلال 48 ساعةعنوان للCNN يرفع معنويات لبنان باكمله!5 إصابات جديدة في بشري.. ماذا أعلن المستشفى الحكومي فيها؟"الصليب الأحمر" ينشر تقريره اليومي عن "كورونا"صب على نفسه غالون بنزين وهدد بإحراق نفسه امام القصر البلدي في صيدا!التقرير اليومي لغرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث بشأن كورونا... هكذا توزّعت الحالاتأخبار سارة … ( 67 ) حالة شفاء في مستشفى رفيق الحريري الجامعي

بحث

الرئيس عون للبنانيين: التزموا الحجر المنزلي وادعوا لدرء خطر كورونا

Wednesday, March 25, 2020


دعا ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ اللبنانيين الى أن "يكون عيد بشارة ​السيدة العذراء​ الذي يصادف اليوم، مناسبة للدعاء إلى القدير على نية ترسيخ وحدتنا الوطنية بعدما ثبت للجميع أن وحدتنا الوطنية هي درعنا الحامي في المحن والصعاب"، مشيرا الى ان هذه المبادرة "رسالة جامعة مسيحية-إسلامية نرفعها من لبنان للعلي على نية وطننا وشعبه وشعوب الأرض قاطبة نلتقي فيها مع الخيرين حيثما كانوا لدرء خطر وباء ​الكورونا​ الفتاك عن البشرية فتعود دورة ​الحياة​ في أقرب وقت إلى طبيعتها".

وجاء في نص الرسالة التي وجهها ​الرئيس عون​ الى اللبنانيين لمناسبة عيد بشارة السيدة العذراء ما يلي: "لسنوات مضت توافقنا على جعل عيد بشارة السيدة العذراء بما يحمل من معان روحية وانسانية عيداً وطنياً جامعاً للمسيحية والاسلام على قيم التآخي والتضامن والوحدة الإنسانية.

وطالما شكلت مناسبة احياء هذا العيد مساحة تلاق مسيحي-إسلامي مشترك تتلى في خلالها صلوات مشتركة تستلهم معاني العيد، ونرفعها كلبنانيين، مسؤولين روحيين و​مدنيين​ ومؤمنين، من لبنان إلى ​العالم​، تأكيداً لرسالة العيش معاً وبناء حضارة انسانية جامعة اللتين ميّزتا وطننا بوجه كافة أشكال ​التطرف​ الديني واقصاء الآخر المختلف.

اليوم، إذ تغيب احتفاليات هذا العيد الوطني الجامع الذي ارسيناه نموذجا للعالم، بسبب تفشي وباء كورونا على الصعيدين المحلي والدولي، فإنني ادعو اللبنانيين، وهم ملتزمون الحجر المنزلي، إلى أن يعمد الآباء والاجداد إلى قراءة نص ​إنجيل​ القديس لوقا حول بشارة العذراء مريم، ونص البشارة وفق ما ورد في ​القرآن الكريم​، إلى احفادهم وأبنائهم. فيكون بذلك اليوم، يوم نرفع فيه الدعاء إلى القدير على نية ترسيخ وحدتنا الوطنية من الأجداد بناة الماضي والحاضر إلى الأبناء بناة ​المستقبل​. وهو اكثر ما نحن بحاجة اليه بعدما ثبت للجميع أن وحدتنا الوطنية هي درعنا الحامي في المحن والصعاب.

وتكون هذه المبادرة أيضاً، رسالة جامعة مسيحية-إسلامية نرفعها من لبنان للعليّ على نية وطننا وشعبه وشعوب الأرض قاطبة، نلتقي فيها مع الخيّرين حيثما كانوا لدرء خطر وباء الكورونا الفتّاك عن البشرية، فتعود دورة الحياة في أقرب وقت إلى طبيعتها".

 

مقالات مشابهة

"آن الأوان ان نبدأ التفاوض الجدي مع صندوق النقد الدولي"... باسيل: الأولوية في عودة المنتشرين للمحتاج وليست للغني

هل يمّهد "كوفيد-19" الى نظام عالمي جديد؟

لبنان بلد العجائب!!

لواء جابر:عندما تخون الوطن لن تجد تراباً يحن عليك يوم رحيلك..

"الحركات الجهادية الإسلامية والكورونا"

مصادر مطلعة على أجواء القصر... هذا هو موقف عون من الملفات المطروحة

باسيل: سوريا​ العربية الشقيقة لن تبقى وحدها في هذه الظروف الحرجة، والتحية غداً لكل خطوة مصالحة بين العرب

الرئيس عون للبنانيين: التزموا الحجر المنزلي وادعوا لدرء خطر كورونا