سوريا ستؤمّن زجاج لبنان!ياسمين صبري أنيقة وفيفي عبده في الساحل الشمالي.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةحكومة الوحدة الوطنية في لبنان؛ خطوة تراجعية أم مرونة واقعية؟مشاهد مرعبة… فيديو يكشف الدمار الهائل في مرفأ بيروت والمباني المحيطةيعقوبيان تنبّه: لا تبيعوا منازلكم مهما كان الثمن!لبنان القوي لن يوفر جهداً لتسهيل ولادة الحكومة.. ولا استبعاد لأي مسؤول عن التحقيق في تفجير المرفأمستشفى الحريري: حالة وفاة و21 حالة حرجة.. وهذا هو مجمل الاصابات بفيروس كوروناجنبلاط: ليس لدي مرشح لرئاسة الحكومة أو شروط للمشاركة بها وسأنسق مع بريوزارة الصحة: تسجيل 7 وفيات و309 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 7121قبيسي لجعجع: من الاولى ان تراجع حساباتك وقراراتك وشراكتك في انتاج هذه السلطةوزيرة تخطط لفضح كل شئنواف سلام رئيساً لحكومة مستقلّة؟الرئيس عون التقى وزيري خارجية مصر والاردن وشكر البلدين على موقفهما الداعم للبنان في المصاب الذي المّ بهديب: نطالب الجيش بازالة الردم من الحوض الرابع في مرفأ بيروتحسن: ارتفاع عدد ضحايا انفجار المرفأ 171 ... فيما يتراوح عدد المفقودين بين 30 و40عكر التقت لوريمر مع وفد عسكري بريطاني: الاولوية لاعادة اعمار المنازل المهدمةشكري في كليمنصو... جنبلاط: شكراً مصرباسيل: الأولوية الآن هي للاسراع بتأليف حكومة منتجة وفاعلة.. نحن في التيار اوّل من يسهّل وأوّل من يتعاونالوضع كارثي: أكبر عدد إصابات "كورونا" بيوم واحد.. متجهون نحو "المصيبة الكبرى"؟ وهاب: لا نواف سلام... ولا حكومة حياديةاتصالات في الكواليس وباسيل منفتح... فمن يكون كاظمي لبنان؟بوتين يعلن تسجيل أول لقاح في العالم مضاد لكورونا.. ابنتي أخذت اللقاح..و ارتفاع الروبل والبورصة الروسيةسلامة: جاري البحث عن كبش محرقة لاتهامي بافتعال الأزمة الماليةشاهدوا إبنة الرئيس الروسي وهي تتلقى اللقاح الذي أعلن عنه بوتين
باسيل: بالنسبة للحكومة ان شاء الله الاسبوع المقبل سيكون لدينا كلام

Thursday, November 28, 2019

أعلن رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل، خلال مؤتمر صحافي، عن توقيع تكتل لبنان القوي على اقتراح قانون يرمي إلى تعديل صلاحيات هيئة التحقيق الخاصة “قانون لكشف حركة الحسابات”، لافتاً إلى أنه “يمكن ان يكون أسرع وأفعل ويعطي نتائج فورية”.
وقال باسيل: “عندما رفعنا السرية المصرفية عنا كنواب ووزراء، تواصلنا مع رياض سلامة وهيئة التحقيق الخاصة كي نطلب ان ترفع السرية عن حركة حساباتنا، من هنا أتت فكرة القانون. وبنتيجة العمل والتحقيق تصدر هذه الهيئة أحكامها وتفرض عقوبات وتسترد الاموال لصالح الخزينة من دون أي تذرع بأي حصانة، والنتيجة استرداد الاموال المنهوبة”.
واضاف: “هذا القانون يتلاءم مع المعايير الدولية، وأهميته انه عند اقراره كل الناس تصبح تحت المشرحة. هذا القانون يظهر التزام القوى السياسية، ونتمنى اقراره بسرعة، وما حصل في الشارع حافز اساسي لمحاربة الفساد”.

وختم باسيل مؤتمره الصحافي متناولاً الشأن الحكومي: “ان شاء الله الاسبوع المقبل سيكون لدينا كلام وسيكون هناك موقف لتكتل لبنان القوي من الحكومة يعلن عنه قريبا جداً”.

 

مقالات مشابهة

أيّ مستقبل لمرفأ بيروت؟

مرفأ بيروت صالِح للتشغيل... بأكثر من ثلثي قدرته!

إسرائل تُدمر شرق بيروت بسلاح جديد

وكالة: مستندات سرية حذرت عون ودياب قبل انفجار بيروت بأسبوعين

محكمة إيطالية: القدس ليست عاصمة "إسرائيل"

الكارثة تفتح ثغرة في جدار لبنان المنهك اقتصادياً

قبطان السفينة يكشف تفاصيل جديدة عن شحنة المرفأ

الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال