كنعان يكشُف عن إجتماعٍ مهموقفة للقومي في حبوش إحتجاجا على اي قانون او قرار يتخذ للعفو عن العملاء الاسرائيليينخبير: كورونا يتأثر بالحرارة ونشاطه محدود جداً في الصيفالجيش:إزالة أنابيب تستخدم لتهريب مادة المازوت عند الحدود اللبنانية السوريةرئيس الصين يدعو إلى الاستعداد للقتال المسلحكيان الاحتلال بين البقاء والزّوالقائد الجيش: الأوضاع الراهنة لن تثنينا عن مواجهة العدوين الإسرائيلي والإرهابيبالفيدبو .. وقفة احتجاجية أمام منزل جنبلاط وإحراق صورهكيف توزَّعت إصابات كورونا الـ 21 على الأقضية والبلدات؟هل من ازمة بنزين؟وقفة امام المحكمة العسكرية احتجاجا على استدعاء ناشطينغسان عطالله: ندعو الجميع الى توخّي الحذر في تداول أيّ معلومة قبل التأكد منهادياب يؤكد التمسك بالقرار 1701 ويناشد الأمم المتحدة فرض إلتزام اسرائيل بهالشيخ الغريب التقى وزيري الصحة والشؤون الاجتماعيةالحريري عرض مع رؤساء الحكومة السابقين الاوضاعشريم وآلان عون بحثا في ملف العودةجلسة لمجلس الوزراء الجمعة في بعبدا التعيينات والتمديد لـ"اليونيفل" أبرز البنودالأرقام تنذِر بكارثة.. القتل والسرقة في لبنان في تصاعد مستمروهاب: “عطونا سكوتكم شوي وتركوا وزارة الصحة تشتغل”!باسيل استقبل سفراء النروج، كندا وسويسرا وتناولت المحادثات علاقات لبنان بهذه الدولبعد عمليات رصد وتعقّب... مروّج مخدرات وأحد زبائنه في قبضة قوى الأمن"سماحتك... لا تتحدّى وبدنا نعيش"الرئيس عون استقبل ابي خليل وعونعناوين وأسرار الصحف اللبنانية والصحف الصادرة ليوم الاربعاء 27-05-2020

بحث

الأسد يُصدر مرسومَيْن تشريعيَّيْن لزيادة الرواتب والأجور في سوريا

Thursday, November 21, 2019

أصدر الرئيس السوري، بشّار الأسد، اليوم الخميس، مرسومَيْن تشريعيَّيْن يقضيان بزيادة الرواتب والأجور في البلاد.

وبحسب ما أعلنت الرئاسة السورية، فإنّ هذين المرسومَيْن يأتيان بعد "متابعة للمتغيّرات الاقتصادية ومنعكساتها، وبعد سلسلة مداولات بدأت منتصف العام الحالي بين الفرق واللجان الحكومية المختصة، ومناقشة جميع البيانات والمعطيات، وبعد أن تمّ تصديق نتائجها من اللجنة الاقتصادية وعرضها على مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة".

ويقضي المرسوم التشريعي الأوّل (رقم 23) بزيادة 20 ألف ليرة سورية على الرواتب والأجور الشهرية للعسكريين والمدنيين، بعد دمج التعويض المعيشي الحالي مع أساس الراتب المقطوع ليكون جزءاً منه.

أمّا المرسوم التشريعي الثاني (رقم 24) فيقضي بزيادة 16 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من عسكريين ومدنيين أيضاً بعد إضافة التعويض المعيشي لراتبهم التقاعدي.

 

مقالات مشابهة

رئيس الصين يدعو إلى الاستعداد للقتال المسلح

المفكر الأمريكي البارز شومسكي: الولايات المتحدة في عالم ما بعد كورونا تتجه نحو الهاوية

الرئيس بوتين يفتح خطا ساخنا مع دمشق

في سابقة من نوعها... "تويتر" يعتبر تغريدة لـ ترامب "مضللة

الخارجية الروسية تعلق على اتهامات واشنطن حول معاهدة الأجواء المفتوحة

الصين تعلن الاقتراب من حرب باردة بينها وبين الولايات المتحدة

قانون ” قيصر ” الأمريكي سيستثني مناطق من سوريا !

الملك سلمان يغرد على "تويتر" لأول مرة منذ أكثر من شهر... ماذا قال