كنعان يكشُف عن إجتماعٍ مهموقفة للقومي في حبوش إحتجاجا على اي قانون او قرار يتخذ للعفو عن العملاء الاسرائيليينخبير: كورونا يتأثر بالحرارة ونشاطه محدود جداً في الصيفالجيش:إزالة أنابيب تستخدم لتهريب مادة المازوت عند الحدود اللبنانية السوريةرئيس الصين يدعو إلى الاستعداد للقتال المسلحكيان الاحتلال بين البقاء والزّوالقائد الجيش: الأوضاع الراهنة لن تثنينا عن مواجهة العدوين الإسرائيلي والإرهابيبالفيدبو .. وقفة احتجاجية أمام منزل جنبلاط وإحراق صورهكيف توزَّعت إصابات كورونا الـ 21 على الأقضية والبلدات؟هل من ازمة بنزين؟وقفة امام المحكمة العسكرية احتجاجا على استدعاء ناشطينغسان عطالله: ندعو الجميع الى توخّي الحذر في تداول أيّ معلومة قبل التأكد منهادياب يؤكد التمسك بالقرار 1701 ويناشد الأمم المتحدة فرض إلتزام اسرائيل بهالشيخ الغريب التقى وزيري الصحة والشؤون الاجتماعيةالحريري عرض مع رؤساء الحكومة السابقين الاوضاعشريم وآلان عون بحثا في ملف العودةجلسة لمجلس الوزراء الجمعة في بعبدا التعيينات والتمديد لـ"اليونيفل" أبرز البنودالأرقام تنذِر بكارثة.. القتل والسرقة في لبنان في تصاعد مستمروهاب: “عطونا سكوتكم شوي وتركوا وزارة الصحة تشتغل”!باسيل استقبل سفراء النروج، كندا وسويسرا وتناولت المحادثات علاقات لبنان بهذه الدولبعد عمليات رصد وتعقّب... مروّج مخدرات وأحد زبائنه في قبضة قوى الأمن"سماحتك... لا تتحدّى وبدنا نعيش"الرئيس عون استقبل ابي خليل وعونعناوين وأسرار الصحف اللبنانية والصحف الصادرة ليوم الاربعاء 27-05-2020

بحث

بالتفاصيل.. اليكم بعض الملفات التي أعلن الرئيس عون إحالتها الى التحقيق!

Thursday, November 7, 2019

علمت «الجمهورية» انّ من الملفات الـ 17 التي دفع رئيس الجمهورية باتجاه إحالتها الى التحقيق، والتي سيتم السير بها تباعاً:

• إحالة عدد من القضاة على التحقيق.

• ملاحقة هدر الأموال العامة بأشكال مختلفة في الضمان الاجتماعي.

• ملف تطويع تلامذة ضباط في الكلية الحربية أمام المحكمة العسكرية، والرشاوى التي أشير اليها في وقت سابق.

• وقف هدر المال العام في السوق الحرة في مطار رفيق الحريري الدولي، وهو ما سمح بزيادة حق الدولة من استثمارها من 15 مليون دولار أميركي الى 110 ملايين.

• ملف ملاحقة هدر الأموال العامة في كازينو لبنان وفي شركة انترا.

• ملف هيئة السير و«البارك ميتر» وما شهدته من مخالفات قانونية.

• ملف فيضانات مياه الامطار واختلاطها بمياه الصرف الصحي في منطقة بيروت.

• ملف الادوية وأسعارها.

• ملاحقة عدد من رؤساء البلديات المرتكبين.

• ملف أوجيرو بعد رفض عقود المصالحة.

• ملف المعاينة الميكانيكية.

وآخرها ملف سجن مجدليا الذي تمّ خفض كلفة تشييده بقيمة 200 مليون دولار أميركي، بعد اكتشاف ما في تقدير الكلفة من فروقات بين الواضع ومحاولة تمريره.

وفي سياق متصل، منح النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات الإذن إلى النيابة العامة المالية بملاحقة 13 موظفاً (بينهم رؤساء بلديات)، بعد تلكؤ إداراتهم عن منح إذن الملاحقة. ويأتي هذا التدبير في إطار تفعيل التعاميم التي أصدرها عويدات فور تسلّمه لمهامه إلى النيابات العامة تنفيذاً لأحكام القانون ولضمان حسن سير العدالة.

وفي السياق نفسه، طلب النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم، الاستماع إلى إفادة الرئيس فؤاد السنيورة في مكتبه في قصر العدل قبل ظهر اليوم، حول موضوع صرف مبلغ 11 مليار دولار عندما كان رئيساً للحكومة بين عامي 2006 و2008.

إلّا انّ القاضي عويدات أعلن في وقت لاحق أنه «بسبب تعذّر إبلاغ الرئيس السنيورة بموعد جلسة الاستماع إليه لدى النيابية العامة المالية في الدعوى المقدمة ضده، فقد تقرر جَدولة الجلسة من خلال النيابة العامة التمييزية وتحديدها يوم الخميس في 14 الحالي».







الجمهورية

 

مقالات مشابهة

بالفيدبو .. وقفة احتجاجية أمام منزل جنبلاط وإحراق صوره

غسان عطالله: ندعو الجميع الى توخّي الحذر في تداول أيّ معلومة قبل التأكد منها

دياب يؤكد التمسك بالقرار 1701 ويناشد الأمم المتحدة فرض إلتزام اسرائيل به

الشيخ الغريب التقى وزيري الصحة والشؤون الاجتماعية

الحريري عرض مع رؤساء الحكومة السابقين الاوضاع

شريم وآلان عون بحثا في ملف العودة

جلسة لمجلس الوزراء الجمعة في بعبدا التعيينات والتمديد لـ"اليونيفل" أبرز البنود

الأرقام تنذِر بكارثة.. القتل والسرقة في لبنان في تصاعد مستمر