الجيش:إزالة أنابيب تستخدم لتهريب مادة المازوت عند الحدود اللبنانية السوريةرئيس الصين يدعو إلى الاستعداد للقتال المسلحكيان الاحتلال بين البقاء والزّوالقائد الجيش: الأوضاع الراهنة لن تثنينا عن مواجهة العدوين الإسرائيلي والإرهابيبالفيدبو .. وقفة احتجاجية أمام منزل جنبلاط وإحراق صورهكيف توزَّعت إصابات كورونا الـ 21 على الأقضية والبلدات؟هل من ازمة بنزين؟وقفة امام المحكمة العسكرية احتجاجا على استدعاء ناشطينغسان عطالله: ندعو الجميع الى توخّي الحذر في تداول أيّ معلومة قبل التأكد منهادياب يؤكد التمسك بالقرار 1701 ويناشد الأمم المتحدة فرض إلتزام اسرائيل بهالشيخ الغريب التقى وزيري الصحة والشؤون الاجتماعيةالحريري عرض مع رؤساء الحكومة السابقين الاوضاعشريم وآلان عون بحثا في ملف العودةجلسة لمجلس الوزراء الجمعة في بعبدا التعيينات والتمديد لـ"اليونيفل" أبرز البنودالأرقام تنذِر بكارثة.. القتل والسرقة في لبنان في تصاعد مستمروهاب: “عطونا سكوتكم شوي وتركوا وزارة الصحة تشتغل”!باسيل استقبل سفراء النروج، كندا وسويسرا وتناولت المحادثات علاقات لبنان بهذه الدولبعد عمليات رصد وتعقّب... مروّج مخدرات وأحد زبائنه في قبضة قوى الأمن"سماحتك... لا تتحدّى وبدنا نعيش"الرئيس عون استقبل ابي خليل وعونعناوين وأسرار الصحف اللبنانية والصحف الصادرة ليوم الاربعاء 27-05-2020المفكر الأمريكي البارز شومسكي: الولايات المتحدة في عالم ما بعد كورونا تتجه نحو الهاويةأفران كعك أبو عرب تعلن إغلاق كافة فروعها في لبنانتعيين محافظ لبيروت ...

بحث

باسيل من بعبدا: أيام صعبة تنتظرنا وحذرنا شركاءنا أننا سنصل لهذه المرحلة

Sunday, November 3, 2019

أوضح رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل امام الحشود على طريق قصر بعبدا “هناك أيام صعبة تنتظرنا. اهل الخيانة قلائل في صفوفنا، في الازمات الكبيرة يظهر امران: الخوف ونستطيع فهمه والخيانة التي لا نستطيع فهمها وليس لها مبرر. واقول نحن في 13 تشرين اقتصادي، وراء كل غيمة سوداء تشرق الشمس والتيار الوطني الحر كان وسيظل شمس لبنان”.

وتابع باسيل قائلا: “إننا بدأنا حراكاً شعبياً لنحقيق التغيير الكامل ويجب ان تتشاركوا معنا وانا اسميتها قلب الطاولة، والشعب سبقنا الى ذلك. كنا حذرنا شركاءنا من اننا سنصل الى هنا واعطينا نفسنا فرصة لـ 31 تشرين، ولكن الناس سبقتنا ونحن هنا لنقوي الناس ونكون معها. الشباب والصبايا كثر اعتقدوا انه لا يهمكم وطنكم. تابعتكم وسمعت صوتكم رايت نفسي فيكم بالغضب”.

وأضاف: “نحن مثلكم انتفضنا على الظلم وبقدر ما احسست بالغضب الصادق احسست بالظلم الذي اتعرض له ايضا، الثورة هي انتفاضة على الظلم ولكن الثورة لا تظلم والا سوف تنتهي، فليس من العدل ان نظلم مرتين مرة من رموز الفساد ومرة من ضحايا الفساد.. إذا اتهمتم الكل بالفساد: الفاسدون والاوادم لا نستطيع عندها محاسبة أحد، لذلك شعار كلن يعني كلن يجب ان يكون للمساءلة وليس للظلم ولكن لسنا كلنا فاسدين. الفاسدون هم الذين بنوا قصورهم من مال الدولة والناس”.

وأردف قائلاً: “تجرأت وكشفت حساباتي منذ سنتين وليس فقط رفعت السرية المصرفية ومن دون ان يطلب مني احد ذلك وقبل ايام قام وزراؤنا ونوابنا بالأمر نفسه لكن البعض الآخر لا يريد واعتبر ان الخطوة غير كافية لكن فليبدأوا من مكان ما.. نحن رفعنا لمدّة 15 سنة شعار “حريّة سيادة استقلال” حتى استردّيناهم، واليوم نرفع شعار “سريّة حصانة استرداد” حتى نستردّ أموالنا التي تسدّ عجزنا.. بدل قطع الطرقات عالناس، لنقطع الطريق على النائب الذي يرفض اقرار قوانين محاربة الفساد، وعلى السياسي الذي يهرب من المحاسبة، وعلى القاضي الذي لا يحاسب ولا يطبّق القانون والأولويّة هي لتأخير الانهيار وليس لتسريعه حتى نمنعه..”

ودعا باسيل “لننظّف سياستنا ونخرج من الانهيار وعندها نحقّق مطلبنا بأن يصير عندنا دولة مدنيّة من دون ان نقلب النظام بل بتطويره من خلال دستورنا، فننشئ مجلس شيوخ يكون عنده الصلاحيّات الكيانيّة والميثاقية، ونطبّق اللامركزية الإدارية والمالية الموسّعة التي تسهّل حياة اللبنانيين وتنمّي مناطقهم.. جئنا عند الرئيس عون نستمد الدعم ونشاركه تطبيق برنامجه المعلن بنصف ولايته”.

وختم قائلاً “الرئيس عون رسم لنا خارطة طريق لانقاذ الوطن والتيار كان وسيبقى شمس لبنان. ولأمي أقول أعتذر لأنه بسببي طالك الأذى ولا ذنب لك. انت علمتيني أن أحب لبنان وان كرامتي ليست أهم من كرامة وطني”.

 

مقالات مشابهة

بالفيدبو .. وقفة احتجاجية أمام منزل جنبلاط وإحراق صوره

غسان عطالله: ندعو الجميع الى توخّي الحذر في تداول أيّ معلومة قبل التأكد منها

دياب يؤكد التمسك بالقرار 1701 ويناشد الأمم المتحدة فرض إلتزام اسرائيل به

الشيخ الغريب التقى وزيري الصحة والشؤون الاجتماعية

الحريري عرض مع رؤساء الحكومة السابقين الاوضاع

شريم وآلان عون بحثا في ملف العودة

جلسة لمجلس الوزراء الجمعة في بعبدا التعيينات والتمديد لـ"اليونيفل" أبرز البنود

الأرقام تنذِر بكارثة.. القتل والسرقة في لبنان في تصاعد مستمر