اخلاء سبيل نقيب الصرافين.. دقّت ساعة استرداد الحزب السوري القومي الاجتـماعيكنعان يكشُف عن إجتماعٍ مهموقفة للقومي في حبوش إحتجاجا على اي قانون او قرار يتخذ للعفو عن العملاء الاسرائيليينخبير: كورونا يتأثر بالحرارة ونشاطه محدود جداً في الصيفالجيش:إزالة أنابيب تستخدم لتهريب مادة المازوت عند الحدود اللبنانية السوريةرئيس الصين يدعو إلى الاستعداد للقتال المسلحكيان الاحتلال بين البقاء والزّوالقائد الجيش: الأوضاع الراهنة لن تثنينا عن مواجهة العدوين الإسرائيلي والإرهابيبالفيدبو .. وقفة احتجاجية أمام منزل جنبلاط وإحراق صورهكيف توزَّعت إصابات كورونا الـ 21 على الأقضية والبلدات؟هل من ازمة بنزين؟وقفة امام المحكمة العسكرية احتجاجا على استدعاء ناشطينغسان عطالله: ندعو الجميع الى توخّي الحذر في تداول أيّ معلومة قبل التأكد منهادياب يؤكد التمسك بالقرار 1701 ويناشد الأمم المتحدة فرض إلتزام اسرائيل بهالشيخ الغريب التقى وزيري الصحة والشؤون الاجتماعيةالحريري عرض مع رؤساء الحكومة السابقين الاوضاعشريم وآلان عون بحثا في ملف العودةجلسة لمجلس الوزراء الجمعة في بعبدا التعيينات والتمديد لـ"اليونيفل" أبرز البنودالأرقام تنذِر بكارثة.. القتل والسرقة في لبنان في تصاعد مستمروهاب: “عطونا سكوتكم شوي وتركوا وزارة الصحة تشتغل”!باسيل استقبل سفراء النروج، كندا وسويسرا وتناولت المحادثات علاقات لبنان بهذه الدولبعد عمليات رصد وتعقّب... مروّج مخدرات وأحد زبائنه في قبضة قوى الأمن"سماحتك... لا تتحدّى وبدنا نعيش"

بحث

الحريري: ما حدا اكبر من بلدو

Tuesday, October 29, 2019

أعلن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري تقديم استقالة الحكومة الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والشعب اللبناني في كل المناطق، "تجاوبا مع إرادة الكثير من اللبنانيين الذين نزلوا إلى الساحات ليطالبوا بالتغيير، والتزاما بضرورة تأمين شبكة أمان تحمي البلد في هذه اللحظة التاريخية"، داعيا "كل اللبنانيين لأن يقدموا مصلحة لبنان وسلامته وحماية السلم الأهلي ومنع التدهور الاقتصادي على أي أمر آخر".

كلام الرئيس الحريري جاء في كلمة وجهها عند الرابعة من عصر اليوم، إلى اللبنانيين من "بيت الوسط"، في ما يلي نصها:

"منذ ثلاثة عشر يوما، والشعب اللبناني ينتظر قرارا بحل سياسي يوقف التدهور، وأنا حاولت طوال تلك الفترة أن أجد مخرجا نستمع من خلاله لصوت الناس ونحمي البلد من المخاطر الأمنية والاقتصادية والمعيشية. اليوم، لا أخفيكم، وصلت لطريق مسدود، وبات لزاما أن نحدث صدمة كبيرة لمواجهة الأزمة. أنا سأتوجه إلى قصر بعبدا، لتقديم استقالة الحكومة لفخامة الرئيس العماد ميشال عون وللشعب اللبناني في كل المناطق، تجاوبا مع إرادة الكثير من اللبنانيين الذين نزلوا إلى الساحات ليطالبوا بالتغيير، والتزاما بضرورة تأمين شبكة أمان تحمي البلد في هذه اللحظة التاريخية.

ندائي إلى كل اللبنانيين أن يقدموا مصلحة لبنان وسلامته وحماية السلم الأهلي ومنع التدهور الاقتصادي على أي أمر آخر. ولكل الشركاء في الحياة السياسية أقول: مسؤوليتنا اليوم هي كيف نحمي لبنان ونمنع وصول أي حريق إليه. مسؤوليتنا هي كيف ننهض بالاقتصاد، هناك فرصة جدية يجب ألا تضيع.

استقالتي أضعها بتصرف فخامة الرئيس وكل اللبنانيين. المناصب تذهب وتأتي، المهم كرامة وسلامة البلد. وأنا أيضا أقول: "ما في حدا أكبر من بلدو"، حمى الله لبنان، حمى الله لبنان، عشتم وعاش لبنان".

 

مقالات مشابهة

بالفيدبو .. وقفة احتجاجية أمام منزل جنبلاط وإحراق صوره

غسان عطالله: ندعو الجميع الى توخّي الحذر في تداول أيّ معلومة قبل التأكد منها

دياب يؤكد التمسك بالقرار 1701 ويناشد الأمم المتحدة فرض إلتزام اسرائيل به

الشيخ الغريب التقى وزيري الصحة والشؤون الاجتماعية

الحريري عرض مع رؤساء الحكومة السابقين الاوضاع

شريم وآلان عون بحثا في ملف العودة

جلسة لمجلس الوزراء الجمعة في بعبدا التعيينات والتمديد لـ"اليونيفل" أبرز البنود

الأرقام تنذِر بكارثة.. القتل والسرقة في لبنان في تصاعد مستمر