من نحن

في ظل هذا الفضاء السوبراني المفتوح على كل الاحتمالات، يصعب التعريف او التحديد بعبارة "من نحن". هل نعرف عن انفسنا بما نتمنى او بما نشتهي او بما نحن عليه دون "حبة مسك" اضافية.

"من نحن" كلمة تختصر الكثير، ويمكنها ان تكون عبارة مطاطة تودي بصاحبها الى ما لا تحمد عقباه، ولكن بواقعية شديدة وصدقٍ مثبت، نحن من يحاول قراءة ومتابعة الحقائق في مجتمعنا وبيئتنا المفتوحة على كل الاحتمالات. "نحن" من الذين يؤمنون ان الحياة وقفة عز في الملمات وقول كلمة الحق بوجه سلطانٍ جائر وسبر المهمات الصعاب في ظل تراخي وسهولة تأليف الخبر، و"نحن" من المؤمنين بالمقاومة ومواجهة الشر المطلق الذي يمثله كيان الاحتلال على ارض فلسطين الحبيبة وما يستتبعه ومن يجاريه او يؤيده بالسر والعلن في بلادنا وفي العالم أجمع.

"نحن" من الذين يؤمنون بالكيان اللبناني النهائي كجزء من محيطه الحيوي والاستراتيجي في مواجهة الاستعمار والاحتلال على اشكاله وانواعه السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية، ونعتقد بحقيقة وجودنا النهائي على هذه الارض بعزة وكرامة واحترام لكل مكونات مجتمعنا ضمن القوانين والاعراف الحميدة التي تصنع "التنوع في الوحدة" والكرامة الوطنية والحرية في التعبير شرط احترام مشاعر ومصالح الآخرين الطبيعية.

في هذه الصفحات من موقعنا نحاول جاهدين ان نقول الحقيقة كما هي، ونحاول ان نكون صادقين مع انفسنا ومع الآخرين علنا نوفق الى "كلمة حق"، فإن كانت الامور كذلك، هذا ما نبتغيه، وان لم نوفق نلنا شرف المحاولة.

بآرائكم وتعليقاتكم متابعينا نوجه البوصلة نحو الأفضل، عسى ان ننجح في تجربة موقع "الأيقونة" حتى نكون اسم على مسمى.