نصرالله يدافع عن حكومته ويرفض حياد لبنان!فارس سعيد:"خطاب حزب الله... تخضعون لشروطي وإلاّ..."الحواط ردّاً على نصرالله: سنكون بالمرصادمحفوض: 3 إشارات في كلام نصراللهقاطيشه: لتحقيق دولي يبدأ بجورجيا ويستكمل في مرفأ بيروت تفجير مرفأ بيروت وأبعاده العربيةأبيض: الأرقام تظهر أننا لسنا مستعدين لفتح المدارس وموسم الانفلونزاالدومينو العربي.. من التالي في مسلسل التطبيع مع إسرائيل؟نقاط خلافية في برنامج الثورةصحيفة أمريكية تكشف عن رفض ترمب لمقترح سعودي بـ"غزو قطر"بين عين التينة وبيت الوسط... "هيل"!باريس مع سعد وواشنطن مع نواف... والتصريحات الايرانية ما زالت غامضة!تشكيل الـحـكومة دخـل لعبة الأمـم وصراع أميركي ــ فرنسي حولـهانكبة بيروت ٥ فرضيات وتقرير شبه نهائي"غارة" إيرانية... ونصرالله يضع الإصبع على "الزناد"بعد قرار الهجرة... هذا ما قالته نادين نسيب نجيمتوفيت امرأة بريطانية بعدما خلطت مادتي تنظيف كيماويتين معاً أثناء تنظيفها لحمّام المنزل.عناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 15 آب 2020افتتاحيات الصحف ليوم السبت 15 آب 2020خلف ستارة انفجار بيروت.. ما أهداف فرنسا في شرق المتوسط؟بومبيو يكشف عن رسالة تضم اقتراح حوار مباشر من ترامب إلى الأسدهل يذهب لبنان إلى "اتفاقية باريس" بدلاً من الطائف؟نكبة بيروت... 5 فرضيات وتقرير شبه نهائي: هذا ما أثبتته الصور الجوية750 عسكرياً فرنسياً إلى بيروت وإيران تعترض على التحقيق الدولي

بحث

الرﺋﻴﺲ ﺍﻷﺳﺪ ﻟﻠﺠﻴﺶ : ﺣﻘﻘﺘﻢ ﺇﻧﺠﺎﺯﺍﺕ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻣﺘﺪﺍﺩ ﺳﻨﻮﺍﺕ “ ﺍﻟﺤﺮﺏ الاجرامية"

Saturday, August 1, 2020

ﺑﻤﻨﺎﺳﺒﺔ ﺍﻟﺬﻛﺮﻯ ﺍﻟـ 75 ﻟﺘﺄﺳﻴﺲ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ، ﻭﺟﻪ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺑﺸﺎﺭ ﺍﻷﺳﺪ ﻛﻠﻤﺔ ﺇﻟﻰ ﻗﻮﺍﺗﻪ، ﻣﻌﺘﺒﺮﺍ ﺃﻧﻬﻢ ﺣﻘﻘﻮﺍ ﺇﻧﺠﺎﺯﺍﺕ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻭﺍﻧﺘﺼﺎﺭﺍﺕ ﻋﻈﻴﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻣﺘﺪﺍﺩ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 9 ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻣﻤﺎ ﻭﺻﻔﻬﺎ ﺑـ ” ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻹﺟﺮﺍﻣﻴﺔ .”
ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻷﺳﺪ ﻟﻘﻮﺍﺗﻪ : “ ﻛﻨﺘﻢ ﻣﻊ ﺷﻌﺒﻨﺎ ﺍﻷﺑﻲ ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﻣﺮﺍﺣﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻹﺭﻫﺎﺑﻴﺔ ﺍﻟﻌﺪﻭﺍﻧﻴﺔ ﺃﺳﻴﺎﺩﺍً ﻭﺃﺣﺮﺍﺭﺍً ﻭﺃﺑﺎﺓ، ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﺗﻮﻫﻢ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﺒﻌﺾ ﺃﻧﻬﻢ ﻗﺎﺩﺭﻭﻥ ﻋﻠﻰ ﺗﻄﻮﻳﻊ ﺇﺭﺍﺩﺗﻜﻢ ﻭﺍﻟﻨﻴﻞ ﻣﻦ ﻋﺰﻳﻤﺘﻜﻢ ﻓﺄﺳﻘﻄﺘﻢ ﺃﻭﻫﺎﻡ ﻏﻄﺮﺳﺘﻬﻢ، ﻭﺟﺎﺑﻬﺘﻢ ﻋﺮﺑﺪﺍﺕ ﻗﻮﻯ ﺍﻟﺸﺮ ﻭﺍﻹﺭﻫﺎﺏ .”
ﻭﺃﺿﺎﻑ : “ ﺇﻥ ﻣﺎ ﺣﻘﻘﺘﻤﻮﻩ ﻛﺎﻥ ﻛﺒﻴﺮﺍً ﺑﺈﻧﺠﺎﺯﺍﺗﻪ، ﻋﻈﻴﻤﺎً ﺑﺎﻧﺘﺼﺎﺭﺍﺗﻪ، ﻭﺗﺠﻠﻰ ﺑﻮﺿﻮﺡ ﻋﻠﻰ ﺍﻣﺘﺪﺍﺩ ﻣﺎ ﻳﺰﻳﺪ ﻋﻦ 9 ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻣﻦ ﻋﻤﺮ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻹﺟﺮﺍﻣﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﺎﺭﺳﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻘﻮﻯ ﺍﻻﺳﺘﻌﻤﺎﺭﻳﺔ ﺷﺘﻰ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﺍﻹﺭﻫﺎﺏ ﻭﺍﻟﻌﺪﻭﺍﻥ ﻋﻠﻰ ﺳﻮﺭﻳﺔ ﻭﺷﻌﺒﻬﺎ ﺍﻟﺼﺎﻣﺪ ” ، ﻭﻓﻘﺎ ﻟﻤﺎ ﻧﻘﻠﺘﻪ ﻭﻛﺎﻟﺔ ﺍﻷﻧﺒﺎﺀ ﺍﻟﺴﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ .
ﻭﺗﺎﺑﻊ ﺍﻷﺳﺪ ﺑﺎﻟﻘﻮﻝ : “ ﺃﺩﻋﻮﻛﻢ ﺇﻟﻰ ﻣﻮﺍﺻﻠﺔ ﻣﺴﻴﺮﺗﻜﻢ ﺍﻟﻤﻈﻔﺮﺓ، ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﺮﺟﻮﻟﺔ ﻭﺍﻟﺒﻄﻮﻟﺔ ﻭﺍﻟﺘﻀﺤﻴﺔ ﻭﺍﻟﻔﺪﺍﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﻜﻤﻠﻮﻥ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻬﺎ ﺗﺤﺮﻳﺮ ﻛﺎﻣﻞ ﺗﺮﺍﺏ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﻣﻦ ﺷﺮﺍﺫﻡ ﺍﻹﺭﻫﺎﺏ ﻭﺩﻧﺲ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ، ﻓﺄﻧﺘﻢ ﻣﻌﻘﺪ ﺍﻷﻣﻞ ﻭﺍﻟﺜﻘﺔ، ﻭﺑﻜﻢ ﺗﺸﻤﺦ ﺍﻟﻬﺎﻣﺎﺕ ﻭﺗﺘﺤﻘﻖ ﺍﻷﻣﺠﺎﺩ ﻭﻳﻨﺘﺼﺮ ﺍﻟﻮﻃﻦ .”

 

مقالات مشابهة

صحيفة أمريكية تكشف عن رفض ترمب لمقترح سعودي بـ"غزو قطر"

بومبيو يكشف عن رسالة تضم اقتراح حوار مباشر من ترامب إلى الأسد

أردوغان "يدفن كارثة اقتصادية" في البنوك.. وتركيا في ورطة

سنوات من مبادرات السلام الفاشلة

أحزاب جزائرية: اتفاق الإمارات والكيان الصهيوني خيانة وغدر مكتمل الأركان و”طعنة في ظهر القضية الفلسطينية”

أحزاب جزائرية: اتفاق الإمارات والكيان الصهيوني خيانة وغدر مكتمل الأركان و”طعنة في ظهر القضية الفلسطينية”

أمريكا تؤكد تنفيذ "أكبر عملية مصادرة لوقود إيراني على الإطلاق"

أميركا تؤكد أن دولة عربية أخرى ستحذو حذو الإمارات «خلال أسابيع» البيت الأبيض يستعد لاحتفال رسمي يستحضر اتفاق كامب ديفيد