اطلالة لباسيل الاحدجنبلاط يغرّد عن الاتفاق الخليجي الاسرائيلي برعاية اميركا: ليس الا مناورة انتخابية لصالح ترامببوتين يعين سفيراً جديداً لروسيا في لبنانال بي سي": الأحد بعد الظهر سينضم فريق من محققي الـ FBI إلى المحققين اللبنانيين والأجانب العاملين في موقع انفجار المرفأ ليصبح بذلك عدد فرق التحقيق الأجنبية 4الرئيس عون مستقبلاً مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية: التحقيق مستمر لمعرفة ملابسات حادثة التفجير في المرفأ والمهام الاولى للحكومة الجديدة تحقيق الإصلاحات ومكافحة الفساد“التطبيع خيانة”.. هاشتاغ يشعل منصة “تويتر”لغز العنبر 12.. إسرائيل قصفت شحنة أسلحة لـ”حزب الله”؟الحص: ما أقدمت عليه الإمارات جريمة بحق فلسطين والعروبة وتجميد الضم خديعةشروط قاسية على لبنان والا الانفجار… هل أبلغ ''حزب الله'' حلفاءه الأساسيين رفع الغطاء عنهم؟"أم المعارك"... اعلامي للقاضية غادة عون: انت موظفة عند جبران باسيل!"الوطني الحرّ" مع سلاح "حزب الله"... وما عدا ذلك تحرّر منه!مجلس العمل اللبناني في أبوظبي يُقدم مساعدة زجاج للمنازل المتضررة في بيروتخلف: لن نقبل بأن يتوقف التحقيق بتفجير مرفأ بيروت عند المدراء العامين فقطذهبت الحكومة والمجلس باقٍ: بيروت تحتَ إمرة العسكر... و٨ نواب خارج البرلماننقيب المهندسين: مسح أضرار المباني من المفترض أن ينتهي آخر الأسبوع المقبل"اسرائيل هيوم": نتانياهو زار الإمارات سراً مرتين على الأقل بالعامين الماضيينإرجاء جلسات التحقيق المقررة اليوم مع الوزراء في تفجير المرفأما سر الزحف الدولي إلى بيروت... ولماذا يغيب الخليجيون؟الصراع على لبنان: مرحلة رسم الحدود وتحديد الأحجامقلق من أحداث أمنية جديدة لزرع الفتنة واستهداف جهة لبنانية!مسيحيّو 14 آذار لبرّي: هذه هي المؤامرة الحقيقيةجعجع: لا حكومة وحدة ولا أقطاب اقرأ المزيدرفضٌ أميركي لحكومة الوحدة الوطنيّة

بحث

معدّلات الإصابة بفيروس كورونا ترتفع في سورية ولبنان..

Saturday, August 1, 2020


بيروت تعاود الإغلاق وتحذيرات من تدهور الوضع إلى درجة عدم استيعاب القطاع الصحي.. ودمشق تُشدّد الإجراءات الوقائيّة وتتجنّب الإغلاق التّام بسبب الوضع الاقتصادي


ارتفع مؤشر الإصابات بوباء كورونا في سورية ولبنان بشكل لافت، مباشرة بعد تخفيف الدولتين إجراءات الإغلاق، ليعود لبنان إلى قرارات الحظر والإغلاق وسط جدل حول أن يشمل ذلك إعادة إغلاق مطار بيروت أمام المسافرين أم يبقى مفتوحا مع إجراءات صارمة تجاه القادمين.
وقرّرت الحكومة اللبنانيّة اعتماد الإغلاق المتقطع خمسة أيام مقابل فتح البلاد يومين، وارتفع العدد التراكمي للإصابات في لبنان منذ 21 شباط الماضي إلى 4331 حالة”، وهو ما دفع المسؤولين في قطاع الصحة إلى قرع جرس الإندار من تدهور الوضع إلى درجة عدم استيعاب القطاع الصحي لأعداد المصابين في حال استمر مؤشر الإصابات بالارتفاع بهذا الشكل وخرج الوضع عن السيطرة.
وبدأ لبنان تطبيق العودة إلى قرار الإقفال منذ يوم أمس الخميس بعد أن سجّل أكبر عدد من الإصابات اليومية بكوفيد-19 الأربعاء، مع اكتشاف 182 إصابة جديدة وهو ما شكّل صدمة للرأي العام في لبنان انعكست في وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.
وبعد إغلاق استمر أكثر من 3 أشهر، رفع لبنان القيود في بداية تموز يوليو وأعاد فتح المطار والحدود البرية بشكل جزئي مع عودة الحياة الى طبيعتها، إلا أن الارتفاع الجديد بأعداد الإصابات أعاد الأمور إلى المربع الأول.
وفي سورية سَجّلت السلطات 738 إصابة في محافظات مختلفة وهو الرقم الرسمي المسجّل بعد إجراء الفحص المخبري، بينما تؤكد المؤشرات أن العدد في تصاعد وأن ثمة حالات إصابة غير مسجلة لدى السلطات، إذ أن عدد من المصابين يلتزمون المنازل ولا يتّجهون إلى المشافي، وقالت وزراة الصحة السورية في بيان لها إن الوضع الوبائي الحالي يتطلّب الحذر الشديد واتّخاذ أعلى درجة الاحتياطات كـ التباعد المكاني وتجنّب التجمّعات وأماكن الازدحام وارتداء الكمامات والانتباه بشكل خاص لـ كبار السن والمصابين بـ مشاكل قلبية ورئوية وبداء السكري وغيره من الأمراض المزمنة التي تضعف المناعة.
وأشارت الوزارة إلى أنها “لا تملك الإمكانيات في ظل الحصار الاقتصادي المفروض على البلاد الذي طال القطاع الصحي بكل مكوناته لإجراء مسحات عامة في المحافظات”.
وتتجنّب الحكومة السورية إجراءات الإغلاق التام نظرا لما يعانية الاقتصاد السوري من متاعب بسبب آثار الحرب والحصار الأمريكي الغربي على سورية، وتحاول السلطات الاستعاضة عن قرار الإغلاق بالإجراءات الوقائية.

“رأي اليوم” ـ كمال خلف:

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

 

مقالات مشابهة

بالفيديو : المتظاهرة التي اطلق عليها النار حرس المجلس النيابي مرتين من الامام ومن الخلف

التقرير اليومي "لإدارة الكوارث".. تسجيل 298 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. ماذا عن الوفيات

شقيق أحد ضحايا مرفأ بيروت: شاهدت عناصر حزب الله هناك

مستشفى الحريري: 75 اصابة بكورونا و24 حالة حرجة ولا وفيات

وزارة الصحة: 298 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة

إجتماع هامّ للكورونا في بعبدا .. هذا ما أعلنه وزير الصحة

روما تنتقد مبادرة باريس: اللبنانيون هم من يحدد كيفية حل مشاكلهم

الصحة العالمية: حملة لجمع 76 مليون دولار للبنان