فارس سعيد:"خطاب حزب الله... تخضعون لشروطي وإلاّ..."الحواط ردّاً على نصرالله: سنكون بالمرصادمحفوض: 3 إشارات في كلام نصراللهقاطيشه: لتحقيق دولي يبدأ بجورجيا ويستكمل في مرفأ بيروت تفجير مرفأ بيروت وأبعاده العربيةأبيض: الأرقام تظهر أننا لسنا مستعدين لفتح المدارس وموسم الانفلونزاالدومينو العربي.. من التالي في مسلسل التطبيع مع إسرائيل؟نقاط خلافية في برنامج الثورةصحيفة أمريكية تكشف عن رفض ترمب لمقترح سعودي بـ"غزو قطر"بين عين التينة وبيت الوسط... "هيل"!باريس مع سعد وواشنطن مع نواف... والتصريحات الايرانية ما زالت غامضة!تشكيل الـحـكومة دخـل لعبة الأمـم وصراع أميركي ــ فرنسي حولـهانكبة بيروت ٥ فرضيات وتقرير شبه نهائي"غارة" إيرانية... ونصرالله يضع الإصبع على "الزناد"بعد قرار الهجرة... هذا ما قالته نادين نسيب نجيمتوفيت امرأة بريطانية بعدما خلطت مادتي تنظيف كيماويتين معاً أثناء تنظيفها لحمّام المنزل.عناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 15 آب 2020افتتاحيات الصحف ليوم السبت 15 آب 2020خلف ستارة انفجار بيروت.. ما أهداف فرنسا في شرق المتوسط؟بومبيو يكشف عن رسالة تضم اقتراح حوار مباشر من ترامب إلى الأسدهل يذهب لبنان إلى "اتفاقية باريس" بدلاً من الطائف؟نكبة بيروت... 5 فرضيات وتقرير شبه نهائي: هذا ما أثبتته الصور الجوية750 عسكرياً فرنسياً إلى بيروت وإيران تعترض على التحقيق الدوليإنفراجات مالية ظرفية قد يحوّلها "سحر" التسوية إلى دائمة

بحث

قوات “سوريا الديمقراطية” توقع عقدا مع الامريكيين لتطوير حقول النفط السورية شرق الفرات في خطوة تدل على عزم القوات الامريكية البقاء في سورية

Saturday, August 1, 2020

قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، أن قائد قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وقع اتفاقا مع شركة نفط أميركية لتحديث حقول النفط في شمال شرق سوريا حسب ما نشر موقع قناة الحرة الامريكية.
وافادت القناة ان غراهام كشف خلال جلسة للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي بحضور وزير الخارجية مايك بومبيو، أن قائد “قسد” مظلوم عبدي، أبلغه أنه وقع اتفاقا مع شركة نفط أميركية لتحديث حقول النفط في شمال شرق سوريا. وقال عبدي لغراهام، “إن هذه أفضل وسيلة لمساعدة الجميع في هذه المنطقة”. وأعرب بومبيو عن دعم الإدارة لهذا التوجه، وقال “إن الاتفاق أخذ وقتا أكثر مما كان متوقعا”، مضيفا “نحن في إطار تطبيقه الآن.
ويبدو ان شركة “دلتا كريسنت أل أل سي”، الأميركية المسجلة في ولاية ديلاوير حصلت على العقد من ميليشا قسد، ويعتبر العقد غير قانوني لانه وقع مع طرف مسلح غير شرعي في سورية مع وجود حكومة في دمشق معترف بها في الامم المتحدة، ويظهر من خلال الاتفاق ان القوات الامريكية تسعى الى تثبيت بقائها في سورية.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن عقب سحبه القوات الأميركية من شمال شرق سوريا في 6 أكتوبر الماضي، أنّ “عدداً قليلاً من الجنود” الأميركيين سيبقون في سوريا، “في المناطق حيث يوجد النفط”.
وكان ترامب قد ذكر في أواخر العام الماضي خلال افتتاح أعمال قمة حلف شمال الأطلسي في العاصمة البريطانية لندن، أن “الولايات المتحدة وضعت النفط السوري تحت سيطرتها وبات بمقدورها ‏التصرف به كما تشاء”.
وقامت القوات الامريكية المتواجدة شرق الفرات في سورية مؤخرا بتوسيع قاعدتها العسكرية في مطار قاعدة الشدادي داخل حقول الجبسة النفطية بريف الحسكة الجنوبي.
وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية يشار إليها باختصار قسد وعمادها مقاتلين كرد على معظم مناطق شرق الفرات بدعم ومساندة من القوات الامريكية في تلك المنطقة.
“راي اليوم” ـ كمال خلف

(يلفت موقع “iconnews ” انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره)

 

مقالات مشابهة

صحيفة أمريكية تكشف عن رفض ترمب لمقترح سعودي بـ"غزو قطر"

بومبيو يكشف عن رسالة تضم اقتراح حوار مباشر من ترامب إلى الأسد

أردوغان "يدفن كارثة اقتصادية" في البنوك.. وتركيا في ورطة

سنوات من مبادرات السلام الفاشلة

أحزاب جزائرية: اتفاق الإمارات والكيان الصهيوني خيانة وغدر مكتمل الأركان و”طعنة في ظهر القضية الفلسطينية”

أحزاب جزائرية: اتفاق الإمارات والكيان الصهيوني خيانة وغدر مكتمل الأركان و”طعنة في ظهر القضية الفلسطينية”

أمريكا تؤكد تنفيذ "أكبر عملية مصادرة لوقود إيراني على الإطلاق"

أميركا تؤكد أن دولة عربية أخرى ستحذو حذو الإمارات «خلال أسابيع» البيت الأبيض يستعد لاحتفال رسمي يستحضر اتفاق كامب ديفيد